29 فكرة مشروع الكتروني ناجح من المنزل فقط electronic project ideas -->

AddToAny

ostadMaroc. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المساهمون

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان أدسنس

 

ostad maroc youtube

آخر المواضيع

breaking/ /9
كل

الخميس، 17 نوفمبر 2022

نوفمبر 17, 2022

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي

29 فكرة مشروع الكتروني 

29 فكرة مشروع الكتروني29 electronic project ideas


 نتحدث اولًا عن المشاريع الالكترونية التي تتعامل مع المنتجات الرقمية الغير ملموسة منتجات يتم تداولها عبر الإنترنت دون امتلاكها في اليد ومن ثم نتحدث عن المشاريع الالكترونية التي يتم التعامل فيها بالمنتجات المادية الملموسة ;منتجات يتم امتلاكها في اليد ويعاد بيعها.

اولاً :

- المنتجات الرقمية :

1- دورة لتعليم اللغات :

- يلجأ الناس الآن الى تعلم اللغات المختلفة ولكن لضيق الوقت يقوم البعض بالبحث عن دورات اللغة المراد تعليمها على الانترنت ومن خلال ذلك يمكن تسجيل فيديوهات رقمية بدورات لتعليم هذه اللغات اون لاين وتكون متوفرة على الانترنت بحيث يمكن لأي شخص الرجوع اليها في اي وقت.

2- دورات اون لاين لتعليم المواد الدراسية :

- يمكن عمل دورات لتعليم المواد الدراسية المختلفة مثل الرياضيات والفلسفة وغيرها وذلك لتسهيل دراستها على الطلاب وتوفير الكثير من الوقت والجهد للذهاب للدروس الخصوصية وبتكاليف أقل وتعطي نتائج إيجابية أكثر.

3- دورات اون لاين لتعليم رياضة الزومبا :

- يمكن عمل مشروع الكتروني يتمثل في عمل دورات لتعليم رياضة الزومبا على الانترنت من المنزل حيث ان رياضة الزومبا من الرياضات التي لها فوائد كثيرة للجسم والعضلات ولها دور كبير في تخفيف التوتر كما انتشر تعليمها في الوطن العربي وتحظى بإقبال كبير من الناس حتى انها يتم تدريسها في بعض الأكاديميات العربية .

4- دورات اون لاين في مجال الطبخ وتقديم الطعام :

- أصبح تعلم الطبخ ومهاراته اسهل مايكون الآن نظراً لتواجد العديد من برامج الطبخ على الانترنت والدورات المختلفة وتطبيقات الطعام ويمكن عمل مشروع الكتروني رقمي لتعليم فنون الطبخ المختلفة على الانترنت.

5- مشروع الكتروني لتعليم الصيانة والتصليح :

- اذا كانت لديك القدرة على تصليح الأجهزة مثل الهواتف النقالة والحواسيب أو حتى الغسالات والثلاجات ومواتير المياه بشكل احترافي، فلا يجب أن تكتفي بمجرد التصليح مقابل المال، بل يمكنك إعداد كورس تعليمي بشكل احترافي لتعليم الناس كيفية تصليح الاجهزة او المعدات المعطلة، وبكل تأكيد يمكنك بيع نسخ كثيرة من هذا الكورس اذا نجحت في التسويق له عبر المنصات الإلكترونية المختلفة.

6- دورات لتعليم المكياج اون لاين :

- انتشرت في الآونة الاخيرة العديد من الفيديوهات الرقمية لتعليم فن وضع المكياج في المناسبات المختلفة فيمكن عمل دورات لتعليم المكياج على الانترنت في إطار مشروع الكتروني مربح والذي سوف يلاقي اقبال كبير.

7- عمل كتب الكترونية :

- يفضل الناس الآن قراءة الكتب الالكترونية التي يمكن تحميلها على هواتفهم الذكية لتوفير وقت وتكاليف الكتب المادية لذلك فإن عمل مشروع الكتروني لقراءة الكتب الرقمية سوف يكون مشروع ناجح بكل تأكيد فسوف تتقاسم الكتب الالكترونية الشهرة بكل تأكيد بجانب الكتب المادية.

8- دورة تعليمية على الإنترنت عن التكنولوجيا :

- يوجد كل يوم أشياء جديدة في السوق التكنولوجية التي تنمو بشكل متسارع ويتم طرح المزيد من المنتجات التكنولوجية دائماً ويمكن مواكبة التكنولوجيا الجديدة ومسايرة ما تقدمه ومعرفة كيفية استثماره في عمل مشروع الكتروني يعود بالنفع.

9- مشروع الكتروني لتعليم الرسم :

- يمكن عمل دورات لتعليم الرسم على الإنترنت، بغرض تعليم الرسم للراغبين، فهذا سيوفر علي المتدربين الكثير من النفقات والجهد ومعرفة، وكذلك انت.

10- دورة تعليمية عن العملات المشفرة :

- تعرف العملات المشفرة بأنها العملات التي يتم التعامل بها الكترونياً فقط واشهرها عملة البيتكوين وتسمى عملة المستقبل والكثير من الناس الى الآن لا يعرفون حتى كيفية التعامل بهذه العملة ومقدار الربح الناتج منها وتعد هذه فرصة لتعليم الناس بهذا المجال والاستثمار به.

11- دورة تعليمية لتعليم فنون القاء المحاضرات :

- يمكن عمل مشروع الكتروني يتمثل في فيديوهات رقمية لتعليم الناس الذين يتطلعون لإلقاء المحاضرات كيفية الوقوف أمام الناس والتخلص من التوتر قبل إلقاء المحاضرة .

12- مشروع دورات الكترونية لتعليم الاتيكيت :

- يعتبر الاتيكيت وفن التعامل مع الآخرين من الأشياء التي يحب الكثير من الناس تعلمها والاستفادة منها فلا مانع من عمل فيديوهات رقمية تساعد على تعليم فنون الاتيكيت وسوف تلاقي اقبال كبير.

13- دورات تعليمية في التدريب والارشاد :

- يمكن عمل دورات لتعليم التدريب والإرشاد في كافة المجالات عن طريق عمل فيديوهات رقمية يراها الناس وتستفيد منها كمثال لعمل مشروع الكتروني مربح وهام .

14- دورات اون لاين في التسويق :

- أصبح علم التسويق الآن من أهم العلوم التي يجب تعلمها نظراً لكثرة استخدامه في جميع مجالات الحياة. وتعليم التسويق على الانترنت يعد من الأكثر الخدمات الإلكترونية طلباً وربحاً.

15- دورات لتعليم التنمية البشرية :

- تعد قواعد التنمية البشرية من أكثر القواعد المطلوب الإلمام بها في اي مكان للعمل التقليدي لذلك يمكن عمل دورات تدريبية رقمية لتعليم الناس أهم قواعد علم التنمية البشرية.

16- مشروع الكتروني لتعليم تصميم الازياء :

- انتشر تفصيل الملابس والازياء بشكل كبير، وأصبحت مهنة تصميم الأزياء من المهن واسعة الانتشار، وكذلك هي واحدة من اربح المهن حاليًا، حيث يحصل المصممون على مبالغ مالية كبيرة. لذلك يمكن عمل دورات على الانترنت عن الازياء وكيفية تصميمها وتنفيذها.

17- بيع منتجات التجميل الطبيعية :

- يقصد بمنتجات التجميل الطبيعية هي المنتجات التي ليس لها تأثير سلبي على الجسم والبشرة كما هو الحال في مستحضرات التجميل ولقد بدأ عدد كبير من النساء شراء هذه المنتجات وزاد الطلب والإقبال عليها وذلك للهروب من مستحضرات التجميل المُنهكة للبشرة. لذلك يمكن عمل مشروع الكتروني لبيع منتجات التجميل الطبيعية والذي سوف يحقق نجاحاً كبيراً.

18- بيع منتجات التنظيف المنزلية :

- منتجات التنظيف والمعقمات أصبحت ذات طلب كبير خصوصا في ظل انتشار الأمراض والعدوى التي تنتقل بسهولة. وبيع منتجات التنظيف عبر الانترنت اصبح رائج، ولكنه عمله مثمر.

19- تجارة الاكسسوارات :

- تلقى الاكسسوارات النسائية من حقائب واحزمة وعقود اقبالاً كبيراً في كل الأوقات، حيث انها من المنتجات التي يصعب الاستغناء عنها. والتجارة بها تكون مربحة ومضمونة لذلك يمكن الاستفادة من هذه المنتجات في عمل مشروع الكتروني لبيع الاكسسوارات النسائية على الانترنت.

20- التجارة في الغذاء الداعم للياقة البدنية :

- أصبحنا نرى في مجتمعنا العربي تحسن كبير في الوعي بفوائد الغذاء الصحي لكل اجهزة الجسم ومن هذا المنطلق أصبحت التجارة في الأغذية الصحية من التجارات الرابحة ويمكن عمل هذا المشروع عن طريق الانترنت.

21- التجارة في الغذاء المخصص للأشخاص النباتيين :

- يعد الاتجاه لبيع الأغذية المخصصة للأشخاص النباتيين احد افضل الفرص في ريادة الأعمال الرقمية وكسب المال على الانترنت.

22- مشروع الكتروني لبيع الغذاء الخالي من اللاكتوز والغلوتين :

- يلجأ بعض التجار لبيع نوع معين من الغذاء خالي من مواد اللاكتوز والغلوتين وذلك لأنه يوجد اشخاص لا يتحملون وجود هذه المواد في الطعام ويعد التجارة في هذه الاغذية نوع مربح من التجارة، وبكل تأكيد يمكنك العمل على تحويل هذه الفكرة الى مشروع الكتروني اذا كنت مهتمًا بمجال التغذية والصحة.

23- مشروع الكتروني لبيع الأحذية :

- يمكن عمل مشروع الكتروني للتجارة في الاحذية بأنواعها المختلفة وبيع الماركات المشهورة على الانترنت والتي يزداد الطلب عليها.

24- تجارة الحلويات :

- يوجد كل يوم جديد في عالم الحلويات بأنواعها والتي يزداد الطلب عليها في المناسبات والاحتفالات المختلفة وبذلك تكون التجارة في الحلويات على الانترنت تجارة مربحة ومضمونة.

25- تجارة الهدايا المخصصة :

- مثل التجارة في الأجندات والاقلام و الاكواب المزخرفة بصورة صاحب الهدية او التيشيرتات المطبوع عليها وهي من الاشياء المطلوبة الآن وعليها اقبال كبير.

26- توزيع العصائر الطبيعية من الانترنت :

- يلجأ الناس الآن بسبب حرارة الجو لشراء المشروبات والعصائر الطبيعية الغنية بالفيتامينات لذلك يمكن عمل مشروع الكتروني لعمل العصائر الطبيعية وبيعها وتوزيعها عن طريق الانترنت.

27- مشروع الكتروني لتوزيع القهوة :

- يوجد الكثير من الناس الذين يعشقون القهوة ويحبونها بنكهاتها المختلفة لذلك يمكن عمل مشروع على الانترنت لعمل القهوة بأنواعها مما يحقق ارباحاً كبيرة.

28- التجارة في الزهور :

- تدخل الزهور في تجميل الأشياء الخاصة بالكثير من المناسبات الآن لذلك يزداد الطلب على الزهور بأنواعها لذلك يمكن التجارة في الزهور على الانترنت وطلبها وتوزيعها.

29- تجارة الكتب واقتناءها :

- حيث يمكن عمل متجر لبيع الكتب من الانترنت والبيع يكون بكميات كبيرة للكتب الحصرية مما يلقى اقبالاً واسعاً ومن ثم زيادة الطلب عليها.


هذه بعض الافكار لمشاريع الكترونية

نستخلص من ذلك أن العمل الالكتروني يساعد على الربح ومن ثم الحصول على دخل اضافي دون أن يؤثر ذلك على العمل التقليدي بالاضافة ايضاً الى الحرية في العمل وعدم التقييد بالآخرين والاستفادة بشكل أفضل من الوقت.

ملخص خلال هذا الموضوع استعرضنا معكم 30 فكرة مشروع الكتروني تمتاز بالسهولة الكبيرة وانخفاض رأس المال، كما أنها مشاريع ناجحة بالتجربة. يمكنك الاختيار من بينها إن كنت تطمح لبدء مشروع صغير من المنزل بالاعتماد على الإنترنت.

إرسال تعليق

كل