maroc prof OSTAD MAROC maroc prof OSTAD MAROC

 

ostad maroc youtube

recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

48 قانون للقوة The 48 Laws of Power .. كيف تمسك بزمام القوة

قواعد السطوة / السلطة أو 48 قانون للقوة The 48 Laws of Power .. كيف تمسك بزمام القوة

قوانين السلطة الـ 48 

قواعد السطوة / السلطة أو 48 قانون للقوة The 48 Laws of Power .. كيف تمسك بزمام القوة


48 خطوة أساسية لفهم كيفية استخدام قوتك وإنفاذها. 

هذه "القوانين" الأساسية هي مزيج من الإجراءات والأفكار والتكتيكات التي يمكنك استخدامها من أجل "ممارسة لعبة القوة". يتفهم غرين ويوضح بوضوح كيف يمكن أن تكون القوة فعالة في تعزيز إمكانات عملك.

ومع ذلك ، في عالم اليوم ، من الخطير أن تبدو متعطشًا للسلطة أكثر من اللازم ، وأن تكون صريحًا بتحركات قوتك. علينا أن نبدو عادلين ولائقين. لذلك نحن بحاجة إلى أن نتحلى بالحنكة - اللطيفين ولكن الماكرين ، والديمقراطيين ، والمراوغين.

يتطلب تعلم لعبة القوة طريقة معينة للنظر إلى العالم ، وتغيير المنظور.

هناك حاجة إلى مهارات أساسية معينة ، وبمجرد إتقان هذه المهارات ، ستتمكن من تطبيق قوانين القوة بسهولة أكبر.

 

القانون 1: لا تلمس المعلم أبدًا

اجعل دائمًا من هم فوقك يشعرون بأنهم متفوقون بشكل مريح. في رغبتك في إرضائهم وإثارة إعجابهم ، لا تذهب بعيدًا في عرض مواهبك أو قد تنجز العكس - إلهام الخوف وانعدام الأمن. اجعل أسيادك يبدون أكثر تألقًا مما هم عليه وستصل إلى مرتفعات القوة.

 

القانون 2: لا تضع أبدًا الكثير من الثقة في الأصدقاء ، وتعلم كيفية استخدام الأعداء

كن حذرًا من الأصدقاء - سوف يخونونك بسرعة أكبر ، لأنهم سيثيرون الحسد بسهولة. هم أيضا يصبحون مدللون ومستبدون. لكن استأجر عدوًا سابقًا وسيكون أكثر ولاءً من صديق ، لأن لديه الكثير ليثبت. في الواقع ، لديك ما تخشاه من الأصدقاء أكثر من الأعداء. إذا لم يكن لديك أعداء ، فابحث عن طريقة لتكوينهم.

 

القانون 3: قم بإخفاء نواياك

حافظ على توازن الناس وإبقائهم في الظلام من خلال عدم الكشف عن الغرض من وراء أفعالك مطلقًا. إذا لم يكن لديهم أدنى فكرة عما تنوي فعله ، فلن يتمكنوا من إعداد دفاع.

أرشدهم بعيدًا بما يكفي في المسار الخطأ ، وقم بتغليفهم بما يكفي من الدخان ، وبحلول الوقت الذي يدركون فيه نواياك ، سيكون الأوان قد فات.

الجزء الأول: استخدم الأشياء الخادعة للرغبة والرنجة الحمراء للتخلص من الرائحة

الجزء الثاني: استخدم ستائر الدخان لإخفاء أفعالك

 

القانون 4: قل دائمًا أقل مما هو ضروري

عندما تحاول إقناع الناس بالكلمات ، فكلما قلت ، كلما ظهرت أكثر شيوعًا ، وأقل تحكمًا. حتى لو كنت تقول شيئًا عاديًا ، فسيبدو الأمر أصليًا إذا جعلته غامضًا ومفتوحًا وشبيهًا بأبو الهول. الأشخاص الأقوياء يثيرون إعجابهم ويخيفونهم بقولهم أقل. كلما قلت أكثر ، زادت احتمالية أن تقول شيئًا أحمق.

 

القانون 5: يعتمد كثيرًا على السمعة - احمِها بحياتك

السمعة هي حجر الزاوية للسلطة. من خلال السمعة وحدها يمكنك التخويف والفوز ؛ ومع ذلك ، بمجرد أن تنزلق ، تكون عرضة للهجوم ، وستتعرض للهجوم من جميع الجوانب. اجعل سمعتك لا يمكن تعويضها. كن دائمًا متيقظًا للهجمات المحتملة وقم بإحباطها قبل حدوثها. في غضون ذلك ، تعلم كيفية تدمير أعدائك من خلال فتح ثغرات في سمعتهم. ثم قفوا جانبا ودعوا الرأي العام يشنقهم.

 

القانون 6: اهتمام المحكمة بأي ثمن

كل شيء يحكم عليه من خلال مظهره. ما هو غير مرئي لا قيمة له. لا تدع نفسك تضيع وسط الحشد ، إذن ، أو تدفن في غياهب النسيان. دافع عن كرامته. كن واضحًا بأي ثمن. اجعل نفسك مصدر جذب للانتباه من خلال الظهور بشكل أكبر وأكثر سخونة وأكثر غموضًا من الجماهير اللطيفة والخجولة.

الجزء الأول: أحط اسمك بالمشاعر والفضائح. لفت الانتباه إلى نفسك.

الجزء الثاني: خلق جو من الغموض. لا تظهر كل البطاقات الخاصة بك

 

القانون 7: اطلب من الآخرين القيام بالعمل نيابة عنك ، ولكن احصل دائمًا على الائتمان

استخدم حكمة ومعرفة وعمل الآخرين لتعزيز قضيتك. لن توفر لك هذه المساعدة وقتًا وطاقة ثمينين فحسب ، بل ستمنحك هالة إلهية من الكفاءة والسرعة. في النهاية سيُنسى مساعدوك وسيُذكرونك. لا تفعل بنفسك ما يمكن أن يفعله الآخرون من أجلك.

 

القانون 8: اجعل الآخرين يأتون إليك - استخدم BAIT إذا لزم الأمر

عندما تجبر الشخص الآخر على التصرف ، فأنت من يتحكم. من الأفضل دائمًا أن تجعل خصمك يأتي إليك ، ويتخلى عن خططه في هذه العملية. استدرجه بمكاسب خرافية - ثم هاجم. أنت تحمل البطاقات.

 

القانون 9: اربح من خلال أفعالك ، لا تنتصر أبدًا من خلال الجدل

أي انتصار مؤقت تعتقد أنك كسبته من خلال الجدل هو في الحقيقة انتصار باهظ الثمن: الاستياء وسوء الإرادة الذي تثيره أقوى ويستمر لفترة أطول من أي تغيير مؤقت في الرأي. إنه لأمر أقوى بكثير أن تجعل الآخرين يتفقون معك من خلال أفعالك ، دون أن ينبس ببنت شفة. أظهر ، لا تشرح.

 

القانون 10: العدوى: تجنب التعيس والشرس

يمكن أن تموت من بؤس شخص آخر - الحالات العاطفية معدية مثل الأمراض. قد تشعر أنك تساعد الرجل الغارق ولكنك تعجل بكارثة فقط. المؤسف أحيانًا يجلب سوء الحظ على نفسه ؛ سوف يرسمونها عليك أيضًا. ارتبط بالسعداء والمحظوظين بدلاً من ذلك.

 

القانون 11: تعلم أن تجعل الناس معتمدين عليك

للحفاظ على استقلاليتك يجب أن تكون دائمًا مطلوبًا ومطلوبًا. كلما زاد الاعتماد عليك ، زادت حريتك. اجعل الناس يعتمدون عليك في سعادتهم وازدهارهم وليس لديك ما تخشاه. لا تعلمهم ما يكفي أبدًا حتى يتمكنوا من الاستغناء عنك.

 

القانون 12: استخدم الصدق والكرم بشكل انتقائي لنزع سلاح ضحيتك

خطوة واحدة مخلصة وصادقة ستغطي العشرات من الحركات غير الشريفة. فتات القلب المنفتح على الصدق والكرم يسقط حذر حتى أكثر الناس شكًا. بمجرد أن تفتح صدقك الانتقائي ثغرة في دروعهم ، يمكنك خداعهم والتلاعب بهم كما تشاء. هدية في الوقت المناسب - حصان طروادة - ستخدم نفس الغرض.

 

القانون 13: عند طلب المساعدة ، مناشدة مصلحة الناس الذاتية ، وليس رحمتهم أو امتنانهم أبدًا

إذا كنت بحاجة إلى اللجوء إلى حليف للمساعدة ، فلا تهتم بتذكيره بمساعدتك السابقة وأعمالك الصالحة. سيجد طريقة لتجاهلك. بدلاً من ذلك ، اكتشف شيئًا في طلبك ، أو في تحالفك معه ، سيفيده ، وشدد عليه بشكل غير متناسب. سوف يستجيب بحماس عندما يرى شيئًا يكتسبه لنفسه.

 

القانون 14: اتخذ لنفسك الصديق ، واعمل كجاسوس

إن معرفة منافسك أمر بالغ الأهمية. استخدم الجواسيس لجمع المعلومات القيمة التي من شأنها أن تبقيك خطوة للأمام. والأفضل من ذلك: العب الجاسوس بنفسك. في اللقاءات الاجتماعية المهذبة ، تعلم التحقيق. اطرح أسئلة غير مباشرة لجعل الناس يكشفون عن نقاط ضعفهم ونواياهم. لا توجد مناسبة ليست فرصة للتجسس الماهر.

 

القانون 15: اسحق عدوك تمامًا

لقد عرف كل القادة العظماء منذ موسى أن العدو المخيف يجب أن يُسحق بالكامل. (في بعض الأحيان تعلموا ذلك بالطريقة الصعبة). إذا تركت جمرة واحدة مشتعلة ، بغض النظر عن مدى احتراقها ، ستندلع حريق في النهاية. يضيع من خلال التوقف في منتصف الطريق أكثر مما يضيع من خلال الإبادة الكاملة: سوف يتعافى العدو ، وسيسعى للانتقام. اسحقه ليس بالجسد فقط بل بالروح.

 

القانون 16: استخدم الغياب لزيادة الاحترام والشرف

يؤدي الإفراط في التداول إلى انخفاض السعر: فكلما تمت رؤيتك وسماعك أكثر ، كلما ظهرت أكثر شيوعًا. إذا كنت قد تم تأسيسك بالفعل في مجموعة ، فإن الانسحاب المؤقت منها سيجعلك تتحدث عنها أكثر ، بل وتجعلك أكثر إعجابًا. يجب أن تتعلم متى تغادر. خلق قيمة من خلال الندرة.

 

القانون 17: احتفظ بالآخرين في حالة إرهاب معلقة: ازرع جوًا من عدم القدرة على التنبؤ

البشر مخلوقات معتادة ولديها حاجة لا تشبع لرؤية الألفة في تصرفات الآخرين. تمنحك القدرة على التنبؤ شعوراً بالسيطرة. اقلب الجداول: تعمد عدم القدرة على التنبؤ.

السلوك الذي يبدو أنه ليس له اتساق أو غرض سيبقيهم غير متوازن ، وسوف يرهقون أنفسهم في محاولة شرح تحركاتك. إذا تم أخذ هذه الاستراتيجية إلى أقصى الحدود ، فإنها يمكن أن تخيف وترهب.

 

القانون 18: لا تبني قلاعًا لحماية نفسك - فالعزلة خطيرة

العالم خطير والأعداء في كل مكان - على الجميع حماية أنفسهم. يبدو أن الحصن هو الأكثر أمانًا. لكن العزلة تعرضك لمخاطر أكثر مما تحميك منها - فهي تمنعك من الحصول على معلومات قيمة ، وتجعلك بارزًا وهدفًا سهلاً. من الأفضل أن تتنقل بين الناس ، وتجد الحلفاء ، وتختلط. أنت محمي من أعدائك من قبل الحشد.

 

القانون 19: اعرف من تتعامل معه - لا تسيء إلى الشخص الخطأ

هناك أنواع مختلفة من الناس في العالم ، ولا يمكنك أبدًا أن تفترض أن كل شخص سيتفاعل مع استراتيجياتك بنفس الطريقة. يخدع بعض الناس أو يتفوق عليهم في المناورة وسوف يقضون بقية حياتهم في البحث عن الانتقام. هم ذئاب في ثياب الحملان. اختر ضحاياك وخصومك بعناية ، إذن - لا تسيء أو تخدع الشخص الخطأ أبدًا.

 

القانون 20: لا تلتزم بأي شخص

إنه الأحمق الذي يندفع دائمًا إلى الانحياز. لا تلتزم بأي جانب أو سبب إلا نفسك. بالحفاظ على استقلاليتك ، تصبح سيد الآخرين - تلعب الناس ضد بعضهم البعض ، وتجعلهم يطاردونك.

الجزء الأول: لا تلتزم مع أحد ، بل يتودد إليه الجميع.

الجزء الثاني: لا تلتزم بأحد - ابق فوق الشجار.

 

القانون 21: العب مصاصًا للقبض على مصاص - اعتبِر أكثر غباءً من علامتك

لا أحد يحب الشعور بالغباء أكثر من الشخص التالي. الحيلة ، إذن ، هي أن تجعل ضحاياك يشعرون بالذكاء - وليس فقط أذكياء ، ولكن أذكى منك. بمجرد اقتناعهم بذلك ، لن يشكوا أبدًا في أنه قد يكون لديك دوافع خفية.

 

القانون 22: استخدام أسلوب الاستسلام: تحويل الضعف إلى قوة

عندما تكون أضعف ، لا تقاتل أبدًا من أجل الشرف ؛ اختر الاستسلام بدلا من ذلك. يمنحك الاستسلام وقتًا للتعافي ، ووقتًا لتعذيب وغضب فاتحك ، ووقت انتظار حتى تتضاءل قوته. لا تعطيه رضا قتالك وهزيمتك - استسلم أولاً. من خلال قلب الخد الآخر ، فإنك تثير حنقه وتزعجه. اجعل الاستسلام أداة للقوة.

 

القانون 23: ركز قواتك

حافظ على قواك وطاقاتك من خلال إبقائها مركزة في أقوى نقطة لها. تربح من خلال العثور على منجم غني وتعدينه بشكل أعمق ، مما تكسبه عن طريق الانتقال من منجم ضحل إلى آخر - فالشدة تهزم الاتساع في كل مرة. عند البحث عن مصادر القوة لرفع مستوى قوتك ، ابحث عن الراعي الرئيسي الوحيد ، البقرة السمينة التي ستعطيك الحليب لفترة طويلة قادمة.

 

القانون 24: العب المحكمة المثالية

يزدهر رجل البلاط المثالي في عالم يدور فيه كل شيء حول السلطة والبراعة السياسية. لقد أتقن فن المراوغة. إنه يتغزل ويستسلم للرؤساء ويؤكد سلطته على الآخرين بأكثر الطرق انحرافًا ورشاقة. تعلم وتطبيق قوانين الخطوبة ولن يكون هناك حد لمدى رفعك في المحكمة.

 

القانون 25: أعد تكوين نفسك

لا تقبل الأدوار التي يفرضها المجتمع عليك. أعد تكوين نفسك من خلال صياغة هوية جديدة ، هوية تستحوذ على الاهتمام ولا تمل الجمهور أبدًا. كن سيد صورتك بدلاً من السماح للآخرين بتعريفها لك. ادمج أجهزة مثيرة في إيماءاتك وأفعالك العامة - ستتعزز قوتك وستبدو شخصيتك أكبر من الحياة.

 

القانون 26: حافظ على نظافة يديك

يجب أن تبدو نموذجًا للكياسة والكفاءة: يديك لا تتلوثان أبدًا بالأخطاء والأفعال الشريرة. حافظ على مثل هذا المظهر الناصع عن طريق استخدام الآخرين ككبش فداء وكفوف قطة لإخفاء مشاركتك.

الجزء الأول: إخفاء أخطائك - اجعل كبش فداء حولك لتلقي اللوم.

الجزء الثاني: استفد من "مخلب القط" - أي شخص يقوم بالعمل القذر نيابة عنك.

 

القانون 27: العب على حاجة الناس للاعتقاد في إنشاء ثقافة كالتالي

لدى الناس رغبة جامحة في الإيمان بشيء ما. كن النقطة المحورية لهذه الرغبة من خلال تقديم سبب ، إيمان جديد يجب اتباعه. اجعل كلماتك غامضة ولكن مليئة بالوعود ؛ التأكيد على الحماس على العقلانية والتفكير الواضح. امنح تلاميذك الجدد طقوسًا ليؤدوها ، واطلب منهم تقديم تضحيات نيابة عنك. في غياب الدين المنظم والقضايا الكبرى ، فإن نظامك العقائدي الجديد سوف يجلب لك قوة لا توصف.

 

القانون 28: ادخل إلى العمل بجرأة

إذا لم تكن متأكدًا من مسار عمل ما ، فلا تحاول ذلك. شكوكك وترددك ستؤثر على إعدامك. الخجل خطير: من الأفضل الدخول بجرأة. من السهل تصحيح أي أخطاء ترتكبها بسبب الجرأة بمزيد من الجرأة. الجميع معجب بالجرأة. لا أحد يكرم الخجولين.

 

القانون 29: خطط طوال الطريق حتى النهاية

النهاية هي كل شيء. خطط طوال الطريق إلى ذلك ، مع مراعاة جميع العواقب والعقبات وتقلبات الحظ المحتملة التي قد تعكس عملك الجاد وتعطي المجد للآخرين. من خلال التخطيط حتى النهاية ، لن تطغى عليك الظروف وستعرف متى تتوقف. قم بتوجيه الثروة بلطف وساعد في تحديد المستقبل من خلال التفكير في المستقبل.

 

القانون 30: اجعل إنجازاتك تبدو بلا جهد

يجب أن تبدو أفعالك طبيعية ويتم تنفيذها بسهولة. يجب إخفاء كل الكدح والممارسة التي تدخل فيها ، وكذلك جميع الحيل الذكية. عندما تتصرف ، تصرف بجهد ، كما لو كان بإمكانك فعل المزيد. تجنب إغراء الكشف عن مدى صعوبة عملك - فهذا يثير أسئلة فقط. لا تعلم أحد حيلك وإلا سيتم استخدامها ضدك.

 

القانون 31: التحكم في الخيارات: اجعل الآخرين يلعبون بالبطاقات التي تتعامل معها

أفضل أنواع الخداع هي تلك التي يبدو أنها تمنح الشخص الآخر خيارًا: يشعر ضحاياك أنهم مسيطرون ، لكنهم في الواقع دمى. امنح الأشخاص خيارات تأتي في صالحك أيًا كان الخيار الذي يختارونه. أجبرهم على الاختيار بين أهون الشرين ، وكلاهما يخدم غرضك. ضعهم على قرون معضلة: إنهم يندثرون أينما ذهبوا.

 

قانون 32: العب لخيالات الناس

غالبًا ما يتم تجنب الحقيقة لأنها قبيحة وغير سارة. لا تلجأ أبدًا إلى الحقيقة والواقع ما لم تكن مستعدًا للغضب الناجم عن خيبة الأمل. الحياة قاسية ومزعجة لدرجة أن الأشخاص الذين يمكنهم صنع الرومانسية أو استحضار الخيال يشبهون واحات في الصحراء: الجميع يتزاحمون عليها. هناك قوة كبيرة في الاستفادة من أوهام الجماهير.

 

القانون 33: اكتشف كل إبهام رجل

كل شخص لديه ضعف ، فجوة في جدار القلعة. عادة ما يكون هذا الضعف هو انعدام الأمن ، أو عاطفة أو حاجة لا يمكن السيطرة عليها ؛ يمكن أن تكون أيضًا متعة سرية صغيرة. في كلتا الحالتين ، بمجرد العثور عليه ، فهو عبارة عن برغي إبهامي يمكنك استخدامه لصالحك.

 

القانون 34: كن ملكيًا في أزياءك الخاصة: تصرف وكأنك ملك تُعامل مثل واحد

غالبًا ما تحدد الطريقة التي تتعامل بها مع نفسك كيفية معاملتك: على المدى الطويل ، الظهور بمظهر مبتذل أو شائع سيجعل الناس لا يحترمونك. لأن الملك يحترم نفسه ويوحي بنفس الشعور لدى الآخرين. من خلال التصرف بشكل ملكي وواثق من سلطاتك ، فإنك تجعل نفسك تبدو مُقدرًا على ارتداء التاج.

 

قانون 35: إتقان فن التوقيت

لا يبدو أبدًا في عجلة من أمره ينم عن نقص في السيطرة على نفسك وبمرور الوقت. كن صبورًا دائمًا ، كما لو كنت تعلم أن كل شيء سيأتي إليك في النهاية. كن محققًا في اللحظة المناسبة ؛ استنشق روح العصر والاتجاهات التي ستوصلك إلى السلطة. تعلم أن تقف للوراء عندما لا يكون الوقت قد حان ، وأن تضرب بقوة عندما تصل إلى مرحلة النضوج.

 

القانون 36: نبذ الأشياء التي لا يمكنك امتلاكها: تجاهلها هو أفضل انتقام

من خلال الاعتراف بمشكلة صغيرة فإنك تمنحها الوجود والمصداقية. كلما زاد اهتمامك بالعدو ، زادت قوتك ؛ وغالبًا ما يصبح الخطأ الصغير أسوأ وأكثر وضوحًا عند محاولة إصلاحه. من الأفضل أحيانًا ترك الأشياء بمفردها. إذا كان هناك شيء تريده ولكن لا يمكنك امتلاكه ، أظهر ازدراءك له. كلما قل اهتمامك ، كلما بدت متفوقًا.

 

قانون 37: اصنع مناظر آسرة

تخلق الصور المذهلة والإيماءات الرمزية الكبيرة هالة من القوة - يستجيب لها الجميع. قم بإلقاء نظرة على من حولك ، مليئة بالمشاهد الجذابة والرموز المشعة التي تزيد من تواجدك. منبهر بالمظاهر ، لن يلاحظ أحد ما تفعله حقًا.

 

قانون 38: فكر كما تحب ولكن تصرف مثل الآخرين

إذا قدمت عرضًا لمخالفة العصر ، وتفاخر بأفكارك غير التقليدية وطرقك غير التقليدية ، فسيعتقد الناس أنك لا تريد سوى الاهتمام وأنك تنظر إليهم باحتقار. سيجدون طريقة لمعاقبتك لجعلهم يشعرون بالنقص. إنه أكثر أمانًا للاندماج ورعاية اللمسة المشتركة. لا تشارك أصالتك إلا مع الأصدقاء المتسامحين وأولئك الذين من المؤكد أنهم سيقدرون تفردك.

 

قانون 39: حرك الماء لاصطياد السمك

الغضب والعاطفة تأتي بنتائج عكسية من الناحية الاستراتيجية. يجب أن تظل دائمًا هادئًا وموضوعيًا. ولكن إذا تمكنت من إثارة غضب أعدائك مع الحفاظ على هدوئك ، فستحصل على ميزة محددة.

ضع أعداءك في حالة غير متوازنة: ابحث عن الثغرة في غرورهم والتي من خلالها يمكنك أن تزعجهم وتحمل الخيوط.

 

قانون 40: احتقر الغداء المجاني

ما يتم تقديمه مجانًا أمر خطير - فهو عادة ما ينطوي على خدعة أو التزام خفي. ما يستحق دفع ثمنه. من خلال الدفع على طريقتك الخاصة ، تبقى بعيدًا عن الامتنان والذنب والخداع.

غالبًا ما يكون من الحكمة أن تدفع الثمن بالكامل - فلا توجد جوانب متقطعة بامتياز. كن مسرفًا بأموالك واستمر في تداولها ، لأن الكرم علامة ومغناطيس للقوة.

 

القانون 41: تجنب الوقوع في حذاء رجل عظيم

ما يحدث أولاً يبدو دائمًا أفضل وأكثر أصالة مما يحدث بعد ذلك. إذا خلفت رجلاً عظيماً أو كان لديك والد مشهور ، فسيتعين عليك تحقيق مضاعفة إنجازاتهم لتتفوق عليهم. لا تضيع في ظله ، أو تتعثر في ماض ليس من صنعك: حدد اسمك وهويتك عن طريق تغيير المسار. اقتل الأب المتسلط ، واستخف بإرثه ، واكتسب القوة بالتألق على طريقتك الخاصة.

 

قانون 42: اضرب الراعي وستتفرق الأغنام

يمكن أن تُعزى المتاعب غالبًا إلى فرد واحد قوي - المحرض ، والتابع المتغطرس ، وسم النوايا الحسنة. إذا سمحت لمثل هؤلاء الأشخاص بالعمل ، فسيخضع الآخرون لتأثيرهم. لا تنتظر حتى تتكاثر المشاكل التي تسببها ، ولا تحاول التفاوض معهم - فهي غير قابلة للإصلاح. تحييد تأثيرهم بعزلهم أو نفيهم. اضرب على مصدر المشكلة وستتشتت الأغنام.

 

قانون 43: العمل على قلوب وعقول الآخرين

يخلق الإكراه ردة فعل تعمل ضدك في النهاية. يجب عليك إغواء الآخرين بالرغبة في التحرك في اتجاهك. الشخص الذي أغوته يصبح بيدقك الوفي. والطريقة لإغواء الآخرين هي العمل على نفسية ونقاط ضعفهم الفردية. خفف من حدة المقاومة بالعمل على عواطفهم ، واللعب على ما يعتز بهم وما يخشونه. تجاهل قلوب وعقول الآخرين وسوف يكبرون كرهك.

 

قانون 44: نزع السلاح وإثارة حنقه بسبب تأثير المرآة

تعكس المرآة الواقع ، لكنها أيضًا أداة مثالية للخداع: عندما تعكس أعداءك ، بفعلهم كما يفعلون بالضبط ، لا يمكنهم فهم استراتيجيتك. تأثير المرآة يسخر منهم ويهينهم ، مما يجعلهم يبالغون في رد فعلهم. من خلال رفع مرآة لنفوسهم ، فإنك تغريهم بالوهم بأنك تشاركهم قيمهم ؛ من خلال رفع مرآة لأفعالهم ، فإنك تعلمهم درسًا. قلة هم الذين يستطيعون مقاومة قوة تأثير المرآة.

 

القانون 45: بشر بالحاجة إلى التغيير ، لكن لا تُصلح كثيرًا في الحال

يفهم الجميع الحاجة إلى التغيير بشكل مجرد ، ولكن على المستوى اليومي ، يعتبر الناس مخلوقات من العادة. الإفراط في الابتكار يسبب صدمة ويؤدي إلى ثورة. إذا كنت جديدًا في موقع قوة ، أو شخصًا خارجيًا يحاول بناء قاعدة قوة ، أظهر احترامك للطريقة القديمة في فعل الأشياء. إذا كان التغيير ضروريًا ، فاجعله يبدو وكأنه تحسن لطيف عن الماضي.

 

القانون 46: لا تظهر بشكل كامل

دائمًا ما يكون الظهور بشكل أفضل من الآخرين أمرًا خطيرًا ، ولكن الأخطر من ذلك كله هو عدم وجود عيوب أو ضعف. الحسد يخلق أعداء صامتين. من الذكاء إظهار العيوب من حين لآخر ، والاعتراف بالرذائل غير المؤذية ، من أجل تشتيت الحسد والظهور أكثر إنسانية ودودًا. فقط الآلهة والأموات يمكن أن يبدوا كاملين مع الإفلات من العقاب.

 

القانون 47: لا تتخطى العلامة التي كنت تهدف إليها ؛ في انتصار ، تعلم متى تتوقف

غالبًا ما تكون لحظة الانتصار هي لحظة الخطر الأعظم. في خضم الانتصار ، يمكن للغطرسة والثقة الزائدة أن تدفعك إلى ما وراء الهدف الذي كنت تستهدفه ، وبالذهاب بعيدًا ، فإنك تصنع أعداء أكثر مما تهزم. لا تسمح للنجاح أن يذهب إلى رأسك. لا يوجد بديل للاستراتيجية والتخطيط الدقيق. حدد هدفًا ، وعندما تصل إليه توقف.

 

القانون 48: تحمل العبء

من خلال اتخاذ شكل ، من خلال وجود خطة واضحة ، فإنك تفتح نفسك للهجوم. بدلًا من اتخاذ شكل يمكن لعدوك إدراكه ، حافظ على قدرتك على التكيف والتنقل. اقبل حقيقة أنه لا يوجد شيء مؤكد ولا يوجد قانون ثابت. أفضل طريقة لحماية نفسك هي أن تكون سائلاً وخاليًا من الشكل مثل الماء ؛ لا تراهن أبدًا على الاستقرار أو النظام الدائم. كل شيء يتغير.

  

عن الكاتب

أستاذة جميلة

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

maroc prof OSTAD MAROC