maroc prof OSTAD MAROC maroc prof OSTAD MAROC

 

ostad maroc youtube

recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

عاجل.. ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال الحوز الى 1037 وفاة -تعبئة واسعة للسكان لمساعدة المتضررين من الزلزال بأزيلال

 كثفت ساكنة إقليم أزيلال من جهودها بهدف دعم السلطات المحلية في عملية إنقاذ الناجين من الزلزال، الذي ضرب مساء الجمعة جهة مراكش - آسفي، واستشعره سكان العديد من مدن المملكة.


فعلى مستوى جماعتي آيت أومديس وآيت تامليل، الأكثر تضررا من الزلزال، سارع سكان وجيران المتضررين إلى مد يد المساعدة للسلطات المحلية في عمليات الإنقاذ في إطار مبادرة إنسانية ومواطنة.


وفي كافة أنحاء هذه المنطقة الجبلية، تكثفت المبادرات لجمع تبرعات المتطوعين، إلى جانب مئات النداءات التي وجهتها الجمعيات الإنسانية والاجتماعية بالمنطقة للانخراط في الجهود المبذولة من قبل السلطات المحلية.




كما تمت تعبئة أطباء المراكز الصحية بالإقليم، والمركز الاستشفائي لأزيلال من أجل توفير العلاجات اللازمة للجرحى.


ارتفعت حصيلة ضحايا الهزة الأرضية، التي سجلت مساء أمس الجمعة وحدد مركزها بجماعة إيغيل بإقليم الحوز، إلى 1037 وفاة و1204 إصابة، من بينها 721 إصابة خطيرة، وذلك حسب حصيلة محينة لوزارة الداخلية إلى حدود الساعة الواحدة زوالا من يوم السبت 9 شتنبر.


وتواصل القوات المسلحة الملكية والسلطات المحلية والمصالح الأمنية والوقاية المدنية بكافة العمالات والأقاليم المعنية، تجندها وتسخيرها لجميع الوسائل والإمكانيات من أجل التدخل وتقديم المساعدات اللازمة، وتقييم الأضرار.


وشكلت وزارة الداخلية خلية تواصل من أجل تتبع ورصد كل التطورات التي تخص الزلزال الذي ضرب العديد من المدن المغربية.

🟥#المغرب 🔴#زلزال قوي جداً يضرب  #المغرب بقوة 7 ريشتر 🔴عدد الضحايا حتى الآن وفي حصيلة أولية أكثر من #زلزال من وسط #العرس😭😭 600 قتيلاً والمآت من الجرحى 🔴الهزة وصلت المدن الحدودية مع المغرب في الجزائر و موريتانيا #زلزال #زلزال_المغرب #تارودانت #الحوز

عن الكاتب

maroc prof

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

maroc prof OSTAD MAROC