maroc prof OSTAD MAROC maroc prof OSTAD MAROC

 

ostad maroc youtube

recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

أربع طرق لتصبح رئيسًا للمال

 أربع طرق لتصبح رئيسًا للمال


المال هو أكثر من مجرد وسيلة للتبادل أو مقياس للقيمة أو وسيلة للدفع. إنه التأثير الذي يمنحك السيطرة، ويوفر لك الوصول، ويخلق حالة ذهنية صحية تضمن قدرتك على تحقيق احتياجاتك عند ظهورها.

في اللغة المعاصرة، يقال إن المال يفتح ويغلق ويخلق أبواب الفرص. بل هو أيضا مغير المزاج. هناك جدل حول ما إذا كان المال يشتري لك السعادة المطلوبة، ولكن لا يمكن دحض أنه يمنحك ميزة تنافسية في الرحلة نحو احترام الذات وتقدير الذات والسعادة الحقيقية.

على الرغم من الوعي الذي لا جدال فيه بقيمة المال، فإنه يظل مصدرا هاما للتوتر والقلق بالنسبة للنيجيري البالغ العادي الذي يتصارع مع الإدارة المالية - كيف أكسب المزيد، وأنفق أقل، وأعيش بشكل مريح؟ ولا شك أن هذا القلق سيكون أكثر وضوحًا مع العواقب الاجتماعية والاقتصادية لجائحة كوفيد 19 على الأفراد والشركات.

يشير استطلاع سلامة الموظفين الماليين لعام 2019 الذي أجرته شركة برايس ووترهاوس كوبرز إلى أنه "في الأشهر الـ 12 الماضية، زاد عدد الموظفين الذين أكدوا على مواردهم المالية عبر جميع الأجيال، لا سيما بين جيل الألفية الذين سجلوا 71٪ من إجمالي عدد المشاركين".

في حين أن هذا واضح، فقد حان الوقت الآن للتوقف عن الخوف على أموالك. لقد حان الوقت للسيطرة عليه ويكون رئيسه. تحدد هذه المقالة ثلاث طرق بسيطة لتصبح مديرًا ماليًا، حيث تقوم بتوجيه أموالك إلى مجالات مختلفة لخلق الثروة والاستقرار المالي.

1. احصل على دخل

وهذا غني عن القول؛ يجب أن تكسب دخلاً حتى تصبح مديرًا للمال. لا يمكنك إدارة أو التحكم في ما ليس لديك. الدخل هو مبلغ يتم تلقيه مقابل العمل المنتظم أو من خلال الاستثمارات.

لذا، أولاً، احصل على وظيفة؛ فهذا يساعدك على تأمين مصدر دخل ثابت. إن معرفة أنك تكسب مبلغًا محددًا سواء يوميًا أو أسبوعيًا أو شهريًا يساعد على التخطيط الفعال لنفقاتك. يمكنك أيضًا الحصول على مصادر دخل متعددة إذا كانت السياسة المطبقة في مكان عملك تسمح بـ "العمل الجانبي". والأفضل من ذلك هو أنه يمكنك إدارة مشروعك التجاري جنبًا إلى جنب مع وظيفتك الحالية خلال عطلات نهاية الأسبوع أو ساعات العمل المجانية.

2. اختر أن تصبح لا غنى عنه

ببساطة، كن استثنائيًا في ما تفعله، سواء كان ذلك كموظف أو رجل أعمال. إن اختيار أن تكون منتجًا ومبتكرًا وموجهًا نحو الحلول يساعد في خلق دخل مستدام لأن مهاراتك وخبراتك ستكون مطلوبة دائمًا. من فضلك لا تعتمد على نصائح العائلة والأصدقاء لأن هذه ليست طريقة مضمونة أو مستدامة للحفاظ على الدخل. عليك أن تضع في اعتبارك أنه حتى الأصدقاء والعائلة سيخططون دائمًا لتلبية احتياجاتهم الفورية قبل التواصل مع الآخرين.

 3.  أنفق أقل مما تكسب

إن إنفاق أقل مما تكسبه يجب أن يكون عادة تتقنها إذا كنت تريد تحقيق سعيك لتصبح مديرًا ماليًا لأن هذه خطوة حاسمة نحو تحقيق الحرية المالية. على الرغم من أن الأمر يبدو بسيطًا، إلا أن تنفيذ هذه الخطة يتطلب انضباطًا مقتصدًا لأننا نعيش في عالم أصبح فيه الوصول إلى شراء نزواتنا الآن على بعد بضع نقرات فقط، مما يجعل الإنفاق المتسرع هو أمر اليوم. لذلك، يجب عليك اختيار منع نفسك من إنفاق الكثير على الاحتياجات دون ميزانية مناسبة وإفساح المجال لحالات الطوارئ.

على سبيل المثال، تندرج الصحة في إطار الإنفاق الطارئ حيث لا يخطط أحد للإصابة بالمرض في وقت معين. يمكن أن يؤدي هذا النوع من السيناريوهات إلى إنفاق من جيبك، مما قد يؤدي إلى تآكل عميق في أرباحك، خاصة عندما تكون قد أنفقت أكثر مما خططت له خلال هذه الفترة.

لا شك أن معظم المشاكل المالية تنبع من مدى سوء إنفاقك لما تكسبه. لذا، بدلاً من إنفاق طاقتك على كسب المزيد من المال لتغطية فجوة الميزانية، قم بتطوير عادة إنفاق أقل من خلال التمييز بين الرغبات والأشياء الجيدة وتبني ثقافة "ماذا لو حدث هذا".

4. لديك خطة مالية ذكية 

يمكن أن تساعدك العديد من الأدوات المالية في توجيهك ومساعدتك في التخطيط لأموالك بشكل صحيح دون ضغوط - مثل دفع فواتيرك أو الادخار لتحقيق أهداف قصيرة المدى أو طويلة المدى.

إحدى الأدوات المصممة لمساعدتك على تحقيق حلم أن تصبح "مدير المال" بأقل قدر من المتاعب هي خطة Leadway Smart Cash Plan. تتيح لك هذه الخطة المالية المبتكرة توفير المال قبل الأيام العاصفة، بينما تقدم لك الميزة التنافسية المتمثلة في الوصول إلى أهدافك المالية في غضون عام واحد على الأقل - إما لتعليمك، أو دفع الفواتير، أو شراء تلك السيارة الجديدة أو أيًا كان هدفك على المدى القصير الأهداف. يمكنك توفير مبلغ منخفض يصل إلى N5,000 (خمسة آلاف  فقط) شهريًا. يترك لك المنتج أيضًا مجالًا لإدارة النقد بسهولة من خلال السماح بخطة سداد شهرية أو ربع سنوية أو نصف سنوية أو سنوية. بالإضافة إلى ذلك، نضمن لك أيضًا الحصول على سعر فائدة تنافسي.

هناك أكثر؛ على عكس معظم خطط الادخار، توفر هذه الخطة حماية مالية إضافية مع غطاء على الحياة يضمن تعويض المستفيدين بما يصل إلى 2,000,000.00   في حالة حدوث الوفاة لأسباب طبيعية أو حادث أو كوفيد 19 خلال مدة خطة الادخار. يعني هذا الشرط الإضافي أنك تحصل على قيمة أكبر مقابل أموالك عن طريق اختيار سياسة الادخار هذه - الفائدة على مدخراتك وتغطية التأمين على الحياة لأحبائك

كيف تحقق 1000$ شهريا من التدوين | الربح من التدوين-make money blogging

عن الكاتب

ostad du maroc

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

maroc prof OSTAD MAROC