maroc prof OSTAD MAROC maroc prof OSTAD MAROC

 

ostad maroc youtube

recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

كيف يمكنني الحصول على ترافيك على موقع الويب الخاص بي مجانًا؟ How can get organic traffic for free

كيف يمكنني الحصول على ترافيك على موقع الويب الخاص بي مجانًا؟  How can get organic traffic for free

كيف يمكنني الحصول على ترافيك على موقع الويب الخاص بي مجانًا؟  How can get organic traffic for free

إنه حلم كل مسوق: جلب أعداد كبيرة من الزوار من مجموعتك المستهدفة دون دفع دولار واحد. قد تبدو هذه الإستراتيجية بمثابة حلم بعيد المنال، ولكنها بالنسبة للعديد من الشركات حقيقة واقعة. هناك طرق يمكنك استخدامها لجذب المزيد من الزوار إلى موقع الويب الخاص بك دون إنفاق أموال طائلة على الإعلانات المدعومة والتسويق عبر محركات البحث (SEM). اليوم، نبحث عن طرق للحصول على زيارات مجانية إلى المحتوى الخاص بك وقنواتك دون استنزاف ميزانيتك التسويقية:


ما هي مصادر الزوار؟

10 مصادر للحصول على حركة مرور عضوية مجانية

ما هي مصادر الزوار؟

حركة المرور العضوية هي أي حركة مرور إلى موقع الويب الخاص بك تنشأ من مصدر إنترنت غير مدفوع الأجر. وهذا يعني أن كل حركة المرور العضوية مجانية. يكون عائد الاستثمار (ROI) لحركة المرور العضوية أكبر مقارنة بحركة المرور المشتراة. وذلك لأن حركة المرور العضوية تكون أكثر استدامة، خاصة إذا قمت بتطوير محتوى دائم الخضرة يظل ملائمًا لجمهورك لفترة أطول من العناصر الحالية.


10 مصادر للحصول على حركة مرور عضوية مجانية

قد تعتقد أنك تعرف جميع المواقع التي يمكنك من خلالها الحصول على زيارات مجانية لشركتك، ولكن من المؤكد أن هناك مواقع أخرى لم تستكشفها بعد. فيما يلي 10 مواقع يمكنك من خلالها سرقة حركة المرور العضوية المجانية عبر الإنترنت:


1. محركات البحث

محركات البحث هي المكان الذي تحصل فيه على الجزء الأكبر من حركة المرور العضوية الخاصة بك. من بين جميع محركات البحث، يعد Google بشكل عام هو المحرك الرئيسي لجذب الزيارات. الهدف الكامل لمحركات البحث هو تقديم أفضل استجابة لاستفسار المستخدم. كلما حصل شخص ما على الإجابة الصحيحة بشكل أسرع، كلما زاد سعادته بمحرك البحث. وإذا كانت المادة الخاصة بك هي ما ينصح به محرك البحث للإجابة على استفساراتهم أو حل مشكلتهم، فإن ذلك يعزز حركة المرور الخاصة بك، والوعي بالعلامة التجارية، والقيادة الفكرية.


أسهل طريقة لعرض المحتوى الخاص بك على Google أعلى صفحة نتائج محرك البحث (SERP) أو في مقتطف مميز هي التركيز على تنفيذ خطة تحسين محرك البحث (SEO) في كل جزء من استراتيجية المحتوى الخاصة بك. تتضمن بعض أساليب تحسين محركات البحث (SEO) التي قد تستخدمها إكمال البحث عن الكلمات الرئيسية والتركيز على استراتيجية الارتباط الخاصة بك.


2. مواقع التجميع

موقع الويب المجمع هو موقع يجمع البيانات من مصادر عبر الإنترنت ويقدمها في مكان واحد ليسهل الوصول إليها. هناك أنواع مختلفة من مواقع التجميع عبر الإنترنت، بما في ذلك:


مجمعي الأخبار

مجمعات الخدمة

مجمعات التسوق

المجمعات الاجتماعية

مجمعات الفيديو

تسحب معظم مواقع التجميع المعلومات تلقائيًا من مصادر أخرى، بينما توفر مواقع أخرى للأشخاص أدوات لنشر المحتوى الخاص بهم الموجود في أي مكان آخر عبر الإنترنت. يعد Reddit وMedium مثالين على هذه الأنواع من المجمعات. للحصول على حركة مرور عضوية من مواقع الويب المجمعة، ركز على توفير مواد عالية الجودة تلبي المتطلبات المتخصصة. على سبيل المثال، لكي تظهر في مجمع أخبار Google، يتم تقييم عملك على الفور بحثًا عن أهم الأخبار أو علامة تبويب الأخبار في البحث، بشرط أن يتناسب مع إرشادات محتوى أخبار Google - لا يلزم اتخاذ المزيد من الإجراءات.


في مواقع مثل Reddit وMedium، حيث يمكنك إرسال المواد الخاصة بك للتجميع، يمكنك البحث عن طرق أكثر إستراتيجية لعرض المحتوى الخاص بك في المواقع المناسبة. على موقع Reddit، على سبيل المثال، يمكنك التفاعل في مواقع Reddit الفرعية ذات الصلة وتقديم روابط إلى موقع الويب الخاص بك والمواد التي تعالج مشكلات المستخدمين الآخرين.


قم بتحليل موقع الويب الخاص بك وتحديد خيارات المحتوى الجديدة.


قم بتطبيق أداة تحليل تسويق المحتوى الخاصة بنا لفهم أوجه القصور في المحتوى الخاص بك وتطبيق هذه الأفكار لتحسين أسلوبك. اكتشف الكلمات الرئيسية ذات القيمة العالية، وافهم ما يفعله منافسوك لجذب الزيارات، وابدأ في استهداف أكبر الاحتمالات لديك.


باستخدام Medium، يمكنك توزيع أجزاء محتوى صغيرة ذات صلة تشير إلى مقالات أكبر على موقع الويب الرئيسي الخاص بك. لدى Medium حدود صارمة فيما يتعلق بالجهود الواضحة لإعادة توجيه الزائرين من نطاق إلى آخر، ولكن أسلوب الربط المناسب قد يساعدك في الحصول على مزيد من الاهتمام على الموقع دون انتهاك القواعد.


3. منصات التواصل الاجتماعي

تشبه وسائل التواصل الاجتماعي موقع التجميع، بمعنى أنها تجمع المعلومات من جميع أنحاء الإنترنت وتعرضها في مكان واحد. ولكن بدلاً من الآلات التي تقوم بجمع البيانات، يقوم الجمهور الحقيقي والمستخدمون بالتنسيق. يختار المستخدمون ما يظهر في موجز الأخبار الخاص بهم اعتمادًا على المعلومات التي يستهلكونها، والأشخاص والمواقع التي يتابعونها، وسلوكهم في التصفح.


حتى بدون خطة رائعة لوسائل التواصل الاجتماعي، فإن التواجد على بعض المنصات يزيد من احتمالات لفت الانتباه من قبل أعضاء الجمهور الجدد. يؤدي ذلك إلى احتمال زيادة عدد الزيارات العضوية إلى موقع الويب الخاص بك والمصادر الأخرى. فيما يلي بعض التقنيات لتوليد المزيد من الزيارات العضوية على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة:


فيسبوك

يعد Facebook أحد مواقع التواصل الاجتماعي الأولى التي اكتشفت طريقة لجذب الشركات. لقد كانت واحدة من أوائل الصفحات التي عرضت صفحات الأعمال التي يمكن للمستخدمين الإعجاب بها ومتابعتها للحصول على معلومات حول أنشطة الشركة

لسوء الحظ، لم ينتقل Facebook إلى استخدام العديد من أدوات التعرف على الصفحات العضوية مثل المنصات الأخرى. تحب الشركة الترويج للمحتوى المدعوم والإعلانات المدفوعة فوق خيارات الوصول العضوية.


ولكن هذا لا يعني أنه يجب عليك استبعاد Facebook من إمكانيات حركة المرور العضوية. ركز على حث الأشخاص على الإعجاب بصفحتك، ثم قم بمشاركة الأشياء باستمرار. وهذا يضمن ظهور المواد الخاصة بك في خلاصات الأشخاص، بقدر ما تسمح به الخوارزمية. يمكنك أيضًا التفاعل مع أعضاء الجمهور في مجموعات Facebook ذات الصلة لتوعيتهم بشركتك وبضائعك وخدماتك. إذا سمحت المجموعة بذلك، فقد تتمكن من توزيع الروابط إلى المواد الخاصة بك داخلها لزيادة حركة المرور العضوية.


تويتر

يعد Twitter أحد أبسط شبكات التواصل الاجتماعي التي يتم توظيفها للمساعدة في الحصول على زوار عضويين. وهذا كله بسبب قصره. لا يمكنك مشاركة مقال كامل هنا أو مشاركة نصية كبيرة. بدلاً من ذلك، يمكنك تقديم إعلان تشويقي للمادة الخاصة بك ورابطًا، طالما أنها تحتوي على أقل من 280 حرفًا. عندما ينقر الزائرون على الروابط الموجودة في تغريداتك، يتم إرسالهم مرة أخرى إلى موقع الويب الخاص بك، مما يؤدي إلى تحسين حركة المرور العضوية الخاصة بك.


قد يساعد استخدام الكلمات الرئيسية وعلامات التصنيف المناسبة في تغريداتك على الظهور في الخلاصات الصحيحة أو تحت عناوين المواضيع الساخنة للوصول إلى جمهور أكبر. ولكن تأكد من أنك تستخدم علامات التصنيف والعبارات التي ترتبط بشكل حقيقي بالمحتوى الخاص بك. إن إرسال رسائل غير مرغوب فيها إلى تغريداتك باستخدام عدد من علامات التصنيف التي لا ترتبط بالمحتوى الخاص بك قد يعمل ضد مصداقية علامتك التجارية.


ينكدين

LinkedIn هي منصة الشبكات الاجتماعية الرئيسية للأعمال والشبكات المهنية، وخاصة للمؤسسات B2B. بفضل ميزات مثل نشر المقالات، يمكنك توزيع المواد الخاصة بك مباشرة على المنصة، ولكن يمكنك أيضًا استخدامها كموقع للاتصال بموقعك على الويب والقنوات الأخرى. للحصول على المزيد من الزيارات العضوية من LinkedIn، ركز على نشر الروابط إلى موقع الويب الخاص بك في المنشورات أو داخل المقالات التي تنشئها. يمكنك أيضًا تشكيل مجموعات LinkedIn أو الانضمام إليها للتواصل مع الجمهور المستهدف المناسب.


إن التركيز على طرق تحسين الوسائط الاجتماعية الأخرى، بما في ذلك استخدام الكلمات الرئيسية وعلامات التصنيف المناسبة، يساعد أيضًا على ظهور المحتوى الخاص بك في الخلاصات وعمليات البحث المناسبة عبر الشبكة. من المفترض أن يساعد هذا في جذب المزيد من الاهتمام، ومن الناحية المثالية، المزيد من النقرات على المواد الخاصة بك.


انستغرام

يعد Instagram منصة فريدة من نوعها لوسائل التواصل الاجتماعي لأنها تقوم بالقليل من كل شيء. يتضمن مساحة للكتابة والصور الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو وحتى التسوق. كما أنها تستخدم الخوارزميات التي توصي المستخدمين بالمعلومات ذات الصلة بناءً على أنماط التصفح الخاصة بهم وتسمح للمستخدمين بمتابعة الحسابات وعلامات التصنيف لتلقي محتوى خلاصاتهم. باستخدام حساب الأعمال، يمكنك مراقبة الإحصائيات للحصول على مزيد من المعلومات حول جمهورك، اعتمادًا على كيفية ظهور المحتوى الخاص بك في الخوارزميات.


يعد النشر بشكل متكرر والتواصل مع متابعيك وتحسين المنشورات باستخدام الكلمات الرئيسية وعلامات التصنيف مجرد عدد قليل من الطرق التي يمكنك من خلالها تعزيز فرصك في الحصول على حركة المرور على Instagram. أحد أكبر القيود على هذا النظام الأساسي هو أنه لا يمكنك الاتصال بمعلومات خارج النظام الأساسي داخل المنشورات الفردية. ومع ذلك، يمكنك الارتباط بمعلومات أو مواقع ويب أخرى في قصصك وملفك الشخصي.


بينتريست

Pinterest هي أداة شبكات اجتماعية مرئية شهيرة تتيح للمستخدمين تخزين الصور والروابط إلى مواقع الويب الأخرى كـ "دبابيس". يمكن للمستخدمين حفظ الدبابيس في نطاقات متعددة وتصنيفها بالطريقة التي يريدونها. يمكنك تحسين دبابيسك للبحث داخل Pinterest وعلى Google عن طريق إضافة الكلمات الرئيسية ذات الصلة والصور أو مقاطع الفيديو الجذابة. يتضمن Pinterest أيضًا وظيفة "التسوق" التي تمكن الأشخاص من عرض الأشياء ثم العودة إلى موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك لشرائها.


للحصول على أكبر عدد ممكن من الزيارات العضوية من Pinterest، قم بتحسين المحتوى الخاص بك للبحث داخل الموقع. تأتي معظم خلاصة المستخدم من المعلومات "المقترحة" من خوارزمية النظام الأساسي بدلاً من المجالس والشركات والأشخاص الآخرين الذين يتابعهم. من الضروري دمج علامات المحتوى وعلامات التصنيف والكلمات الرئيسية ذات الصلة في كل وصف. يمكنك أيضًا التعاون مع الأشخاص المؤثرين لنشر المواد الخاصة بك على لوحاتهم وملفاتهم الشخصية. قد يساعد هذا في ظهور روابطك في عمليات البحث والتوصيات الصحيحة لأشخاص آخرين.


موقع YouTube

على الرغم من أن موقع YouTube ليس تمامًا مثل بعض منصات الشبكات الاجتماعية الأخرى، إلا أنه يوفر ميزات موجزة وتوصيات تستحق الاهتمام. على الرغم من أن هذا النظام الأساسي لا يعمل إلا إذا كنت تقدم محتوى فيديو للمستهلكين، فإن YouTube يعمل كطريق ذو اتجاهين للمحتوى الخاص بك. يمكنك الاتصال بموقعك على الويب أو أي مواد أخرى داخل أفلامك باستخدام البطاقات. يمكنك أيضًا نشر مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube على موقع الويب الخاص بك أو على شبكة اجتماعية أخرى، باستخدام أدوات الربط والتضمين.


كما هو الحال مع المنصات الأخرى، فإن أفضل استراتيجية للحصول على زيارات عضوية من YouTube هي تحسين المحتوى الخاص بك. ركز على الكلمات الرئيسية التي تستخدمها في العناوين والأوصاف. استخدم إمكانيات محتوى YouTube

9. البيانات الصحفية

تعد البيانات الصحفية شكلاً آخر من أشكال حركة المرور العضوية التي قد لا تأخذها في الاعتبار عند محاولة نشر المحتوى الخاص بك وجذب المزيد من الزوار إلى موقعك. لكن البيان الصحفي مفيد بشكل خاص لجلب حركة المرور العضوية من الجمهور المحلي. قد تؤدي مشاركة المعلومات حول شركتك وأنشطتها مع وسائل الإعلام الإخبارية المحلية وغيرها من المواقع الإلكترونية المتخصصة والصناعية إلى جذب جمهور واسع النطاق ومركّز.


في العصر الرقمي، تحتوي معظم البيانات الصحفية على روابط تعود إلى موقع الويب الخاص بنشاطك التجاري والصفحات المقصودة. على سبيل المثال، إذا قمت بنشر بيان صحفي حول ندوة عبر الإنترنت تجريها شركتك، فلن يتم كتابتها فقط في الصحيفة المحلية. ويظهر أيضًا على موقع الصحيفة مع اتصالات تفاعلية. وقد يتم نشرها على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالصحيفة، والتي لها أيضًا روابط ذات صلة.


إن أعظم استراتيجية للحصول على حركة مرور عضوية من البيانات الصحفية هي تطوير الاتصالات الصحيحة مع الشركاء الإعلاميين. من أين يحصل جمهورك المستهدف على أخباره أو معلوماته؟ ما هي المصادر التي يثق بها الناس للحصول على المواد والتوصيات الممتازة؟ إذا تمكنت من معرفة تلك المعلومات وإرسال بياناتك الصحفية إلى تلك المنظمات للترويج لها على قنواتها، فقد تلاحظ زيادة كبيرة في حركة المرور العضوية الخاصة بك.


10. منتديات الأسئلة والأجوبة

تمكن مواقع الأسئلة والأجوبة المستخدمين من طرح أسئلة حول أي موضوع يمكنهم التفكير فيه، ومن ثم يمكن لأفراد آخرين في نفس الجمهور المساهمة بالردود. كما هو الحال مع مواقع التجميع مثل Reddit، قد يستكشف فريقك لوحات وفئات موضوعات معينة لتحديد تلك التي يمكنك الإجابة عليها بالمحتوى الخاص بك. ثم يمكنك تقديم روابط لتلك المقالات التي تحتوي على الإجابات. يمكنك أيضًا تضمين معاينة صغيرة في منشورك النصي لإغراء الجمهور بالنقر على رابط المحتوى ومتابعته مرة أخرى إلى موقع الويب الخاص بك.


أفضل استراتيجية للحصول على حركة مرور عضوية عبر هذه القناة هي الإجابة على الاستفسارات الأكثر صلة بمنطقتك بمحتوى مفيد حقًا. إذا كنت تغمر اللوحات بالمعلومات الترويجية الذاتية دون التركيز على ما سيفيد جمهورك، فإن معظم الأشخاص في المنتدى سوف يرفضون مساهماتك. فكر في الأمر على أنه تأثير "الصبي الذي بكى الذئب". لا تقفز بـ "إجابة جيدة" حتى يكون لديك حقًا إجابة جيدة لتقدمها.


أفضل طريقة حقيقية للحصول على حركة المرور العضوية

تأتي حركة المرور العضوية من أكثر من مجرد محركات البحث. كلما ركزت بشكل أكبر على استراتيجيات تحسين محركات البحث (SEO) على نشر المحتوى عبر الأنظمة الأساسية، زادت حركة المرور العضوية التي قد تتعطل. كالعادة، يجب أن يكون إنتاج مواد عالية الجودة هو هدفك الرئيسي. بغض النظر عن التقنيات التي تستخدمها أو المكان الذي تنشر فيه المحتوى الخاص بك، فمن المهم التأكد من أنه شيء يريد جمهورك التواصل معه ويجده مفيدًا. يمكن أن تساعدك هذه الأساليب السهلة في جلب المزيد من الزيارات إليك بمرور الوقت نظرًا لأنها تستمر في جذب جمهورك مرة أخرى للحصول على المزيد.


احصل على كلمتك الرئيسية وتقرير SEO المخصص لك


اختبر أداة تحليل تسويق المحتوى CopyPress وحدد أفضل إمكانيات المحتوى لديك. تعرف على مكانة محتوى علامتك التجارية في مواجهة المنافسة، وحدد الإمكانيات الجديدة لتعزيز التصنيفات، وتحقيق النتائج لشركتك.

عن الكاتب

ostad du maroc

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

maroc prof OSTAD MAROC