maroc prof OSTAD MAROC maroc prof OSTAD MAROC

 

ostad maroc youtube

recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

80 دراسة جدوى جاهزة pdf حديثة 2024 ostadmaroc.com

80 دراسة جدوى جاهزة pdf حديثة 2024 تبلغ قيمتها الإجمالية ما لا يقل عن 20 ألف دولار بشكل مجاني

نُقدم لك 80 دراسة جدوى جاهزة pdf حديثة 2023 تبلغ قيمتها الإجمالية ما لا يقل عن 20 ألف دولار بشكل مجاني تمامًا.


نود أن نوضح لك أننا في البداية نستعرض 20 دراسة جدوى جاهزة متاحة للقراءة على موقعنا، ومن ثم نستعرض 70 دراسة جدوى جاهزة pdf متاحة للتحميل. 

ولكن قبل ذلك، سوف نتعرف على أهمية دراسة الجدوى للمشاريع ولماذا هي ضرورية، وبالأخير -بعد عرض دراسات الجدوى- سوف نعلمك كيفية إعداد دراسة بنفسك بسهولة وبدون تكاليف، كما نقدم لك نموذج دراسة جدوى جاهز يصلح لأي مشروع لتضع بيانات مشروعك به. 

فمن خلال دراسة الجدوى تتعرف على وضع السوق وحجم العرض والطلب والمنافسين للمشروع والعملاء المستهدفين وبالتالي تستطيع تحديد ما إذا كان هذا السوق بحاجة للمشروع أم لا.

كذلك تستطيع التعرف على العناصر الفنية المتعلقة بالمشروع مثل الموقع والمساحة والتجهيزات اللازمة والتراخيص والمعدات -إن وجدت- وحجم ونوعية العمالة وتكاليف كل بند منها.

تستطيع التعرف كذلك من خلال دراسة جدوى المشروع على العناصر المالية للمشروع والتي تتمثل في تكاليف التأسيس وتكاليف التشغيل و الإيرادات والأرباح المتوقعة للمشروع وغيرها.

فيما يلي نُقدم لك 20 دراسة جدوى جاهزة للقراءة على موقعنا + 70 دراسة جدوى جاهزة pdf لمجموعة مشاريع مربحة جدًا في مختلف المجالات.

أولًا، 20 دراسة جدوى جاهزة للقراءة على موقعنا :- في الشرح الخاص بكل مشروع تجد رابط نشير إليه، بالضغط على هذا الرابط تدخل مباشرةً إلى صفحة دراسة جدوى هذا المشروع.

  • 1- مشروع زراعة الجوجوبا بربح 250 ألف دولار :

- الجوجوبا هو نبات يٌزرع في الأراضي الرملية والطينية ويمتاز بقدرته على تحمل الظروف المناخية الصعبة ومقاومة الآفات والأمراض وندرة المياه.

 ومن خلال زراعة 10 أفدنة من نبات الجوجوبا لمدة 15 عام يمكن أن تحصل على إنتاجية ضخمة من بذور الجوجوبا التي يمكن بيعها لمصانع الزيوت. وفي المقابل ستحقق أرباحا صافية تزيد عن 250 ألف دولار.

يمكنك الاطلاع على دراسة جدوى جاهزة للمشروع وموضحة لكافة احتياجاته وتفاصيله المالية عبر زيارة صفحة مشروع زراعة الجوجوبا بصافي ربح 250 الف دولار.

  • 2- مشروع مصنع ثلج بربح 215 الف في 5 اشهر :

- مشروع مصنع ثلج هو أحد المشاريع الموسمية. حيث يتم الإنتاج لمدة خمسة أشهر فقط (تزيد لـ 7 شهور في دول الخليج وبعض الدول الافريقية نظرًا لارتفاع درجات الحرارة). 

ولكن على الرغم من ذلك يعد مشروع مربح ولديه القدرة على تحقيق أرباح تصل إلى 250 ألف جنيه، وهو رقم لا تحققه بعض المشاريع الإنتاجية التي تعمل طوال العام.

يمكنك الاطلاع على دراسة جدوى جاهزة لمشروع مصنع ثلج لتتعرف على العملاء المستهدفين لمنتجات المشروع والموقع والمساحة والمعدات وتكاليف التأسيس والتشغيل واسعار البيع وصافي الأرباح وغيرها من الامور الاخرى من خلال زيارة صفحة مشروع مصنع ثلج بربح 215 الف في 5 اشهر.

  • 3- مشروع ملعب كرة قدم بتكلفة 180 ألف بأرباح 216 الف في السنة :

- مشروع ملعب كرة قدم يعد من المشاريع الجميلة حقًا. فهو لا يحتاج الى الكثير من العمل والجهد، ويمكن تنفيذه بتكاليف لا  تزيد عن 180 ألف جنيه.

 وفي المقابل يحقق ارباح ممتازة تقدر بـ 216 ألف جنيه في العام (قابلة للزيادة).

يمكنك معرفة كافة متطلبات المشروع وكيفية تنفيذه وكذلك تفاصيل التكاليف والأرباح من عن طريق زيارة صفحة مشروع ملعب كرة قدم.

  • 4- دراسة جدوى جاهزة لمشروع مطعم برجر صغير بصافي ربح 50٠ ألف :

- مشروع مطعم برجر هو أحد المشاريع التقليدية ولكنه يبقى من المشاريع المربحة حتى وإن صغُر حجمه وقلت إنتاجيته. نحن تُقدم دراسة جدوى جاهزة لمشروع مطعم برجر صغير الحجم، ويتضح من خلالها أن أرباحه تصل إلى 28 ألف ريال في العام الثاني للمشروع.

وفقًا لدراسة جدوى المشروع، تزيد الأرباح لتصبح 35 الف ريال في العام الثالث. وتزيد لتصبح 42 الف ريال في العام الذي يليه. وتستمر الزيادة لتصبح 50 الف ريال في العام الخامس للمشروع.

يمكنك الاطلاع على الدراسة لمعرفة المنتجات والكميات والخامات والمعدات وكافة المتطلبات وإجمالي التكاليف والأرباح بزيارة مشروع مطعم برجر صغير بصافي ربح 50 ألف.

  • 5- توزيع المواد الغذائية بصافي ربح1.2 مليون في خمس سنوات :

- التعامل في المنتجات الغذائية يعد مربح للغاية حتى وإن اختلفت البلد والظروف المعيشية للسكان. فهى منتجات أساسية ولا يمكن الاستغناء عنها.

وبكل تأكيد فكرة العمل على توزيع تلك المنتجات تعد واحدة من الأفكار المتميزة والمربحة. وتنفيذها على أرض الواقع قد يحتاج الى رأس مال يزيد عن نصف مليون ريال. ولكن في المقابل يمكن تحقيق أرباح تصل إلى مليون ومائتي ألف ريال خلال ٥ سنوات فقط.

يمكنك الاطلاع على دراسة جدوى جاهزة لمعرفة كافة الأمور المتعلقة بالسوق وكذلك الأمور الفنية والمالية من صفحة مشروع توزيع المواد الغذائية.

  • 6- زراعة الفلفل الملون في الصوب الزراعية بصافي ربح 152 في الدورة الإنتاجية :

- الفلفل الملون هو منتج مطلوب بكثرة في الأسواق المحلية. كما أنه من فئة المنتجات التي يسهل تصديرها إلى الأسواق المجاورة والأسواق العالمية.

لذلك عملية زراعته في الصوب الزراعية مع ضمان توفير شبكة ري عالية الجودة وتوفير كافة العوامل المساعدة على النمو والانتاج، تعد فكرة اكثر من رائعة، وقد تعود بالربح الوفير على المستثمر. ربما يزيد الربح عن 152 ألف جنيه في الدورة الإنتاجية الواحدة.

للتعرف على متطلبات والتفاصيل الفنية والمالية لمشروع زراعة الفلفل الملون في الصوب الزراعية، يمكنك الاطلاع على دراسة جدوى جاهزة ومفصلة بزيارة مشروع زراعة الفلفل الملون.

  • 7- مشروع إنتاج الطوب الأسمنتي يدويًا بصافي ربح ٣٨٤ دولار يوميًا :

- الطوب الاسمنتي من مواد البناء المطلوبة بكثرة، وعملية إنتاجه ليست بالصعبة ولا تحتاج إلى الكثير من المتطلبات. وعلى الرغم من ذلك يمكن تحقيق ارباح ممتازة تقدر بـ ٣٨٤ دولار في اليوم الواحد من خلال مصنع صغير تتراوح مساحته من ٥٠ الى ٢٠٠ متر مربع.

يمكنك الاطلاع على دراسة جدوى جاهزة ومفصلة لمشروع مصنع طوب أسمنتي صغير، عبر زيارة صفحة مشروع إنتاج الطوب الأسمنتي يدويًا.

  • 8- مشروع الصوب الزراعية لإنتاج الخضر للتصدير بربح 61 ألف :

- دراسة جدوى جاهزة لمشروع يقوم على أساس أربع صوب زراعية تشتمل على ٤ أنواع من المحاصيل الزراعية المطلوبة للتصدير، وهم (الخيار، فلفل الالوان، الطماطم، الفاصوليا). بصافي ربح يصل إلى 61 ألف جنيه في العام الأول فقط.

يمكنك الاطلاع على الدراسة عبر زيارة صفحة مشروع الصوب الزراعية لإنتاج الخضر للتصدير.

  • 9- دراسة جدوى جاهزة لمشروع محل جوالات بصافي ربح 135 ألف :

- مشروع محل جوالات من المشاريع الشهيرة ولكن تفاصيله مجهولة لأغلب الناس. فهم لا يعرفون الخدمات أو السلع التي يقدمها بالتحديد ولا يعرفون تكاليفه أو ارباحة. 

وهذا ما يمكن توضيحه لهم من خلال دراسة جدوى جاهزة للمشروع والتي تشير إلى قدرته على تحقيق صافي ربح يقدر بـ 137 ألف ريال في العام الخامس للمشروع.

يمكنك الاطلاع على الدراسة بزيارة صفحة مشروع محل جوالات.

  • 10- دراسة جدوى مشروع كوفي شوب بصافي ربح 230 ألف :

- مشروع كوفي شوب هو واحد من أشهر المشاريع وأكثرها تنفيذًا في الوقت الحالي. فقد تجد في مدينة صغيرة اكثر من الف كوفي شوب. وفي مدينة كبيرة قد تجد أكثر من بضع مئات كوفي شوب. وبكل تأكيد يقبل الكثير من الناس على استثمار أموالهم في هذا المشروع لكثرة ارباحه وسهولة إدارته.

من خلال دراسة جدوى جاهزة للمشروع يمكنك الموقع المناسب والمساحة اللازمة والمعدات المطلوبة والتكاليف المتوقعة والأرباح المتوقعة وغيرها من التفاصيل. من دراسة جدوى مشروع كوفي شوب بإيرادات 500 الف سنويًا.

  • 11- مشروع انتاج الزيتون المخلل بربح 295 ألف سنويًا :

- مشروع انتاج الزيتون المخلل هو أحد مشاريع الصناعات الغذائية التي تمتاز بربحيتها العالية. فهو يقدم منتج مطلوب طوال العام ويكثر عليه الطلب في شهر رمضان المبارك.

هو أيضًا من المشاريع الناجحة في العديد من البلدان العربية نظرًا لكثرة الزيتون وسهولة الحصول عليه، فيما يمكن تصدير المنتجات لأسواق العالم المختلفة التي لا تنتج الزيتون.

يمكنك معرفة تفاصيل ومتطلبات المشروع من خلال دراسة جدوى جاهزة من انتاج الزيتون الاسود المخلل بربح 297 الف سنوياً.

  • 12- مشروع مصنع لانتاج علف الدواجن بصافي ربح 850 ألف في العام الأول :

- مشروع مصنع لإنتاج العلف من شأنه مساعدة قطاع الإنتاج الحيواني على التطور. كما أنه قادر على تحقيق الربحية العالية للمستثمر والتي تصل إلى 850 ألف في العام الأول فقط.

يمكنك الاطلاع على دراسة جدوى جاهزة للمشروع للتعرف على المتطلبات والتكاليف والأرباح والتراخيص المطلوبة من دراسة جدوى مشروع صناعة علف الدواجن بصافي ربح 858 ألف في السنة.

  • 13- مشروع إنتاج مربى التين بصافي ربح 716 ألف في العام الأول :

- مشروع انتاج مربى التين هو أحد مشاريع الصناعات الغذائية ايضًا. وكذلك يعتبر من المشاريع المربحة ولكنه يحتاج إلى استثمارات متوسطة نسبيًا تقدر بحوالي 877 ألف جنيه. ولكنه في المقابل قادر على تحقيق 816 ألف جنيه في العام الأول فقط. أي حوالي 90٪ من رأس المال المستثمر.

يمكنك الاطلاع على دراسة جدوى جاهزة للمشروع من صفحة مشروع انتاج مربى التين بصافي ربح 716 ألف في أول عام.

  • 14- دراسة جدوى جاهزة لمشروع محل حلويات شعبية بصافي ربح 92 ألف :

- مشروع محل حلويات شعبية هو مشروع صغير يقدم مجموعة محدودة من المنتجات بكميات محدودة أيضًا على مدار الشهر. وعلى الرغم من ذلك تشير دراسة جدواه إلى أنه قادر على تحقيق أرباح تصل إلى 92 ألف ريال في العام الخامس للمشروع.

يمكنك الاطلاع على دراسة جدوى جاهزة للمشروع. ومن خلالها يمكنك التعرف على المنتجات الممكن إنتاجها والمتطلبات من حيث الموقع والمساحة والعمالة والمعدات والتجهيزات، وكذلك التكاليف والأرباح المتوقعة على مدار السنوات، من صفحة دراسة جدوى محل حلويات شعبية بربح 92 ألف.

15- مشروع انتاج الخشب من سعف النخيل بربح 1400 جنيه يوميًا :- سعف النخيل منتشر جدًا في الدول العربية حيث يتواجد بها أكثر من 80٪ من إجمالي أشجار النخيل في العالم. الجدير بالذكر أن هذا السعف يمكن تحويله إلى خشب عالي الجودة من خلال معدات متخصصة. ومن هذا المشروع يمكن تحقيق أرباح تصل إلى 1400 جنيه في اليوم الواحد.

يمكنك الاطلاع على دراسة جدوى جاهزة للمشروع ومعرفة المعدات والمنتجات والتكاليف والأرباح وكيفية البيع والتسويق من صفحة مشروع صناعة الخشب من سعف النخيل وربح 1400 يومياً.

16- مشروع انتاج بالات الكرينة من سعف النخيل بربح 13 ألف شهريًا :- أيضًا واحد من المشاريع الهامة القائمة على النخيل. ففي هذا المشروع يتم تنسيل سعف النخيل (الخوص) انتاج بالات الكرينة التي تستخدم لحشو الأثاث و عزل الصوت والحرارة ودعم الصناعات البلاستيكية. وعن طريقه يمكن تحقيق أرباح شهرية تصل إلى 30 ألف جنيه.

لمعرفة متطلبات المشروع وكافة تفاصيلة يمكنك مشاهدة دراسة جدوى جاهزة للمشروع من صفحة دراسة جدوى مشروع انتاج بالات الكرينة من سعف النخيل بصافي ربح 30 الف شهريًا.

17- دراسة جدوى جاهزة لمطعم مأكولات شعبية :- مطعم مأكولات شعبية يمكن أن يحقق أرباح كبيرة نظرًا لأنه يستهدف شريحة كبيرة من الناس. من خلال دراسة جدوى جاهزة للمشروع يمكنك معرفة كافة المتطلبات من حيث الموقع والمساحة والمنتجات والمواد الخام والعمالة والتكاليف والارباح المتوقعة لمدة 5 سنوات. تجدها على صفحة دراسة جدوى مطعم مأكولات شعبية بربح 122 ألف.

18- مشروع تجفيف الطماطم بأرباح ٢ مليون :- مشروع تجفيف الطماطم بالاعتماد على التكنولوجيا الحديثة بغرض التسويق للأسواق الأوروبية والعالمية وتغذية الأسواق المحلية، يعد واحد من مشاريع الصناعات الغذائية ذات الأهمية البالغة. 

هو كذلك مشروع يحتاج إلى خط إنتاج وعمالة ومساحة كبيرة، وهذا ما يعني أنه بحاجة لاستثمارات كبيرة، ولكنه في المقابل يحقق أرباح تصل إلى 2مليون في العام الأول فقط.

يمكنك الاطلاع على دراسة جدوى جاهزة للمشروع ومعرفة متطلباته وتكاليفه وأرباحه من صفحة دراسة جدوى لمصنع تجفيف الطماطم وصافي أرباح يزيد على 2 مليون.

19- مشروع تصنيع أجولة بلاستيكية وأكياس قمامة بربح يتخطى المليون :

- مشروع مصنع لإنتاج أجولة بلاستيكية وأكياس قمامة يعد من المشاريع المتميزة من نواحي عديدة. فبجانب أنه مشروع مربح ويتخطى ربحه حاجز المليون. هو أيضًا مشروع يساعد على تنظيف البيئة وتطويرها، وتلك ميزة هامة بلا شك.

يمكنك الاطلاع على دراسة جدوى جاهزة للمشروع من صفحة دراسة جدوى صناعة أجولة وأكياس قمامة وصافي ربح يتخطى المليون.

20- مشروع مصنع اكياس بلاستيك بتكاليف 685 الف وايرادات 4.5 مليون :

- من أكثر المشاريع التي يسعى الناس لتنفيذها في السنوات الأخيرة لقدرته العالية على تحقيق أرباح ممتازة. فهذا المشروع يكلف 685 ألف جنيه وهو رقم يعتبر كبير بالنسبة للبعض. ولكنه يعتبر قليل بالنسبة للإيرادات التي يمكن للمشروع أن يحققها والتي تبلغ 4.5 مليون وصافي الربح الذي يبلغ 510 ألف سنويًا.



ثانيًا، 70 دراسة جدوى جاهزة pdf :-

 فيما يلي روابط متتالية لـ 70 دراسة جدوى جاهزة pdf ، بالضغط على تلك الروابط تدخل مباشرةً إلى دراسات الجدوى.

مشروع مدرسة خاصة.

 مشروع توزيع مواد غذائية.

 تدوير البلاستيك الناتج من مخلفات المصانع. 

ترشيح مخلفات الزيوت المستعملة بالمصانع والمحطات.

 تسمين دواجن بطاقة 5000 كتكوت.

تصنيع الأيس كريم.

 تصنيع ملابس جاهزة. 

تعبئة الحبوب البقوليات;

. صناعة الأسقف المعلقة. 

صناعة الزيوت العطرية والطبية.

 تصنيع الصابون السائل. 

صناعة المخدات بأشكال مختلفة

مشروع صيدلية لبيع الدواء ومستحضرات التجميل. 

محل غيار زيت محركات.

 مشروع فرن تميس. 

فندق صغير الحجم. 

مشروع كافتيريا فئة ج (كافتيريا شعبية).

 مشروع كافتيريا فئة ب (كافتيريا متوسطة المستوى). 

كشك بطاطس.

 صالون نسائي (كوافير). 

محطة تحلية مياه. 

مشروع محل بيع برجر. 

محل لبيع البذور والأسمدة الزراعية والأدوات والمعدات المستخدمة في الزراعة

محل لبيع الشنط والأحذية الجلدية. 

مشروع محل بيع جوالات. 

محل بيع حيوانات أليفة ونباتات. 

محل بيع دهانات ولوازمها. 

متجر لبيع العود والعطور. 

مشروع بيع مكيفات هواء. 

مشروع محل لبيع الملابس الرجالية من ثياب وأشمغة وغتر وملابس داخلية. 

متجر لبيع الملابس النسائية من فساتيين وجلابيات وغيرها.

 تعبئة واستبدال اسطوانات الغاز. 

بيع وصيانة بطاريات سيارات. 

بيع سندوتشات شاورما. 

محل لعمل الفطائر (لحم، جبنة، لبنة، زعتر) ومشروبات غازية. 

مركز لتدريب المبادرين وصغار المستثمرين. 

ورشة لخدمة إطارات السيارات (بيع، إصلاح بنشر، ترصيص، وزن أذرعة). 

مركز لتقديم الخدمات لحمامات السباحة من صيانة وتوفير قطع غيار وإنشاءات وغيرها. 

مركز لتقديم الخدمات للطلاب من طباعة وتصوير وترجمة وإعداد بحوث وغيرها. 

سنتر لتقديم خدمات للرجل من قص شعر وحلاقة ذقن وتنظيف وجه. 

تصميم ورسم الأسقف بالنقط الضوئية والتي تستخدم فيه الألياف الضوئية (الزجاجية) الموصلة للضوء. 

دراسة جدوى مشروع إنتاج السماد العضوى. 

معمل لتغليف السواك في كيس بلاستيك مفرغ من الهواء، وبنكهات مختلفة. 

مطعم لبيع وقلي السمك ومكملاته من صيادية وغيرها.

 معمل لتشكيل الشمع بأشكال مختلفة (أحرف، أيس كريم، دروع، رسائل، أسماء،…).

 مشروع مصنع مكرونة. 

دراسة الجدوى لمشروع مطبعة متكاملة. 

معرض لبيع السجاد التركي بمختلف أشكاله وألوانه. 

معمل لاستخلاص زيت السمسم (معصرة زيت سمسم). 

صناعة صناديق الهدايا والمجسمات وهدايا المواليد من الفلين المضغوط.

 معمل (ورشة) لصناعة الجبسيات (أعمدة، كرانيش، بلاط سقف، جبسيات مجوفة،…).

 معمل لصناعة الحلوى القطنية وتعبئتها في أكياس ومن ثم توزيعها. 

مشغل لخياطة الثياب المنزلية بتصاميم جديدة وتوزيعها على محلات الملابس الرجالية.

 مغسلة للملابس والسجاد للأفراد وكذلك المنظمات مثل المستشفيات والشقق المفروشة. 

متعهد بناء الأسقف المعدنية للمستودعات والمصانع والمسطحات. متعهد لتركيب الخرسانة الجاهزة من أسقف وأعمدة وقشرة. 

مقاول متعهد لتقديم خدمة إصلاحات الكهرباء والسباكة وتنظيف خزانات المياه وغيرها.

 نادي تدريب فنون قتال.

 دراسة جدوى مشروع نقل منتجات.

 ورشة لبيع وتنظيف وتركيب أنظمة التبريد في السيارات. 

ورشة لبيع وإصلاح العوادم في المركبات (ورشة إصلاح شكمانات).

 مشروع ورشة لعمل وتصميم الأبواب الحديدية والشبابيك والدربزين

مشروع ورشة سمكرة ودهان السيارات.

اقرا ايضاا____

تجميعة نماذج و برامج تسهل عليه تسيير شركته أو مقاولته أو مشروعه+📁📝 نماذج للعقود و الإلتزامات و الطلبات و غيرها من نماذج الكتابة العمومي
OSTADMAROC.COM
تجميعة نماذج و برامج تسهل عليه تسيير شركته أو مقاولته أو مشروعه+📁📝 نماذج للعقود و الإلتزامات و الطلبات و غيرها من نماذج الكتابة العمومي
تجميعة نماذج و برامج تسهل عليه تسيير شركته أو مقاولته أو مشروعه+📁📝 نماذج للعقود و الإلتزامات و الطلبات و غيرها من نماذج الكتابة العمومي



 ملاحظات هامة :

- لا يجب أن تختار مشروعك بناء على الأكثر ربحية، بل اختر الأنسب بالنسبة لك وللسوق. 

راعي أن دراسات الجدوى المعروضة بعضها مخصص للسوق المصري والآخر للسعودي، فقم بالتعديل. 

أي دراسة جدوى جاهزة تم عرضها تحتاج الى تحديث بأسعار اليوم لضمان الدقة. 

المشاريع يمكن أن تزيد أرباحها أو تقل بناء على عوامل عديدة مثل الموقع والقدرة على خفض التكاليف وغيرها. 

كيفية إعداد دراسة جدوى + نموذج دراسة جدوى جاهز :

- إذا كنت تمتلك فكرة مشروع ولا تجد لها دراسة جدوى جاهزة ، فيمكنك العمل على إعداد دراسة جدوى مشروعك بنفسك. الأمر ليس صعبًا أو مستحيلًا، بل سهل نسبيًا.

عن الكاتب

أستاذة جميلة

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

maroc prof OSTAD MAROC