maroc prof OSTAD MAROC maroc prof OSTAD MAROC

 

ostad maroc youtube

recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

الرئيسيةالسياسةالمجتمعالاقتطاع من أجور الاساتذة يجر مدير اكاديمية للقضاء

في خطوة تصعيدية، قرر عدد من الأساتذة والأستاذات مقاضاة مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، على خلفية اقتطاع مبالغ مالية مهمة بلغت حوالي 2000 درهم، من أجورهم.

وشرعت وزارة التربية الوطنية، في الاقتطاع من أجور الاساتذة المضربين، باعتبارها وسيلة للضغط عليهم حتى لا يشاركون في الاحتجاجات التي تدعو لها “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”.

ويعتبر المتعاقدين ان هذه الاقتطاعات، لا تحترام  المساطر الادارية والتنظيمية المعمول بها، التي يتطلبها سلوك مسطرة الاقتطاع من الأجر والتي يجري بها العمل مع  الخاضعين لمقتضيات النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية.

ويشار إلى انه رغم الإقتطاعات قررت التنسيقية خوض اعتصام  مرفق بإنزال وطني وذلك يوم 26 يناير بمدينة إنزكان، وذلك قصد تجسيد التضامن مع الأستاذ “حمزة خوري”، المتابع على خلفية شكاية رفعها ضده المدير الإقليمي للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة.

عن الكاتب

maroc prof

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

maroc prof OSTAD MAROC