موقع الحركة الانتقالية haraka.men.gov.maفي حلة جديدة 2023-2022 -->

AddToAny

ostadMaroc. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

المساهمون

بحث هذه المدونة الإلكترونية

إعلان أدسنس

 

ostad maroc youtube

آخر المواضيع

breaking/ /9
كل

الثلاثاء، 9 نوفمبر 2021

نوفمبر 09, 2021

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي

موقع الحركة الانتقالية haraka.men.gov.ma 2023-2022


موقع الحركة الانتقالية 2020-2021 haraka.men.gov.ma

الدخول لموقع الحركة الانتقالية 

↵ http://haraka.men.gov.ma/haraka

هام جدا: يجب على جميع الأساتذة المعنيين بالحركة الانتقالية الدخول إلى الموقع والاطلاع على وضعية طلبهم ومقارنة المعلومات التي تم مسكها مسبقا، لأن المديريات والأكاديميات قامت بالمصادقة على الطلبات، وحتى لا يقع أي خطإ يجب الانتباه إلى المعطيات الممسوكة، وإذا وقع تغيير فيها يجب تبليغ السيد المدير من أجل إصلاح المعلومات التي وقع فيها تغيير.

ملاحظة هامة: بالنسبة لموقع الحركة الانتقالية فإنه يعاني من بعض المشاكل التقنية التي يصعب معها الدخول للموقع، الأمر راجع إلى الضغط الكبير على الموقع نظرا لكثرة الطلبات. هذا الأمر يتكرر في كل سنة.

تقع وزارة التربية الوطنية في نفس الخطأ في كل سنة، حيث إنها تترك مدة قصيرة بين إصدار مذكرة الحركة الانتقالية، وبين آخر أجل لمسك طلبات المشاركة على الموقع، مما يترتب عنه الضغط الكبير على الموقع، مما يؤدي إلى توقفه بشكل كامل.

وزارة التربية الوطنية حددت يوم 21 أكتوبر كآخر أجل لمسك الطلبات، لكن هذا التاريخ يبدوا أنه سيتم تمديده، لأن الموقع متوقف منذ الأمس ويستحيل الدخول إليه، وهذا حدث بالنسبة لجميع الأساتذة.


شروط المشاركة في الحركة الانتقالية 2021 haraka

1-التعليم الابتدائي:

-يسمح بالمشاركة في هذه الحركة لأساتذة التعليم الابتدائي أطر الأكديميات الجهوية للتربية والتكوين  )الدين فرض عليهم التعاقد(وأطر الوزارة المتوفرين على أقدمية سنة دراسية في منصيم الحالي إلى غاية نهاية هذا الموسم الدراسي؛

2-التعليم الثانوي الإعدادي:

-يسمح بالمشاركة في هذه الحركة لأساتذة التعليم الثانوي الإعدادي ولأطر الأكاديميات الجهوية للزبية والتكوين(الدين فرض عليهم التعاقد).أساتذة التعليم الثانوي العاملين بسلك التعليم الثانوي الإعدادي، المتوفرين على أقدمية سنة دراسية في منصهيم الحالي إلى غاية نهاية هذا الموسم الدراسي؛

‎ -يسمح لأساتذة التعليم الثانوي الإعدادي للغة العرية المتوفرين على أقدمية سنة دراسية في منصبم الحالي إلى غاية نهاية هذا الموسم الدراسي والذين يدرسون مادة التزبية الإسلامية أن يطلبوا مادة تخصصهم أو مادة التزبية الإسلامية.

3-التعليم الثانوي التأهيلي:

– يسمح بالمشاركة في هذه الحركة لأساتذة التعلم الثاني التأهيلي ولأطر الأكدميات الجهوية للتبية والتكوين أساتذة التعليم الثانوي العاملين بسلك التعليم الثانوي التأهيلي. المتوفرين على أقدمية سنة دراسية في منصهم الحالي إلى غاية نهاية هذا الموسم الدراسي؛

– كما يسمح أيضا بالمشاركة في هذه الحركة لأساتذة التعليم الثانوي الإعدادي للغات الإنجليزية والإسبانية والألمانية والإيطالية الذين يعملون حاليا بسلك الثانوي التأهيلي والمتوفرين على أقدمية سنة دراسية في منصبهم الحالي إلى غاية نهاية هذا الموسم الدراسي.

4-التعليم التقني:

-يسمح بالمشاركة في هذه الحركة الانتقالية لأسائذة التعلم الثانوي الإعدادي والتأهيلي (التعليم التقني ) المتوفرين على أقدمية سنة دراسية في منصيهم الحالي إلى غاية نهاية هذا الموسم الدراسي؛

-يسمح بالمشاركة في هذه الحركة الانتقالية لشغل منصب قيم على المستودع والصيانة بمعامل الثانويات التأهيلية المشتملة على شعب تقنية صناعية:


٠ لأساتذة التعليم الثانوي الإعدادي والتأهيلي العاملين بالتعليم التقني الصناعي؛
٠ لأساتذة التعليم الثانوي الإعدادي لمادة التكنولوجيا الصناعية؛
– يسمح بالمشاركة في هذه الحركة لأساتذة التعليم الثانوي الإعدادي تخصص صيانة الآلات المعلوماتية لشغل منصب صيانة الآلات المعلوماتية؛


بالنسبة لمذكرة الحركة الانتقالية 2020-2021 لهيئة التدريس فإنها لم تحمل جديدا مقارنة بالسنوات الماضية وخاصة النقطة المتعلقة بانتقال الأساتذة المتعاقدين (أطر الأكاديميات)(الدين فرض عليهم التعاقد) خارج الجهة التي تم تعيينهم فيها.

وهذه النقطة تعتبر مهمة جدا بالنسبة للأساتذة (الدين فرض عليهم التعاقد)أطر الأكاديميات الذين كانوا في وقت سابق قد طلبوا بإجراء تعديل على المذكرات السابقة للحركة الانتقالية بإتاحة الفرصة أمامهم للانتقال خارج الجهة.

ومن بين النقط التي سوف يتم العمل بها أيضا في المذكرة المنظمة للحركة الانتقالية إعطاء الأسبقية لأصحاب الالتحاقات بالأزواج، وهذه النقطة تعتبر مجحفة بحق مجموعة من الأساتذة الذين قضوا سنوات دود أن يحصلوا على حق الانتقال إلى المناصب التي يطلبونها؛ لكن في المقابل نجد أساتذة آخرين ينتقلون لكونهم يدفعون طلب الالتحاق رغم حداثة عهدهم بالتوظيف.

وثائق المشاركة في الحركة الانتقالية 2022-2023

قبل صدور المذكرة  المنظمة للحركة الانتقالية على الأساتذة إعداد الوثائق الضرورية للمشاركة في الحركة الانتقالية على حسب نوع الطلب الذي سيتقدم به كل أستاذ وأستاذة، والوثائق هي على الشكل التالي:

↵تحميل وثائق المشاركة في الحركة الانتقالية 

الحركة الانتقالية 2020-2021

تحيين معطيات المشاركة في الحركة الانتقالية

على الأساتذة التأكد من معطياتهم الشخصية على موقع الحركة الانتقالية، بحيث يتأكدون من سنة تعيينهم بالجهة والإقليم والمؤسسة؛ لأن في بعض الأحيان يحدث خطأ في هذه المعطيات والمعطيات الأخرى وبالتالي يجتاج الأستاذ إلى التأكد منها، وإذا وجد خطا في هذه المعطيات عليه ربط الاتصال بمديريه الذي سيقوم بإصلاخ هذه المعطيات.


إرسال تعليق

كل