maroc prof OSTAD MAROC maroc prof OSTAD MAROC

 

ostad maroc youtube

recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

تجميعة الامتحانات الموحدة الإقليمية لنيل شهادة الدروس الابتدائية دورة يونيو 2023

تجميعة الامتحانات الموحدة الإقليمية لنيل شهادة الدروس الابتدائية دورة يونيو 2023

examens régionaux unifiés pour l'obtention du certificat d'études primaires, session de juin 2023


استعدادا للامتحانات الإشهادية، نقدم لكم بموقع امتحانات اقليمية للسنة السادسة ابتدائي لنيل شهادة الدروس الابتدائيالامتحانات الموحدة الإقليمية لنيل شهادة الدروس الابتدائية هي نظام امتحانات يتم تنظيمه في بعض البلدان لتقييم أداء طلاب المرحلة الابتدائية ومنحهم شهادة تفيد بمرورهم إلى المرحلة التعليمية التالية. وفي معظم الدول.

يتم عادةً تنظيم هذه الامتحانات على مستوى الإقليم ، وتشمل موادًا أساسية مثل اللغة العربية، والرياضيات، والفرنسية،. يتم تحديد المنهاج والمعايير الأساسية للامتحانات الموحدة من قبل وزارة التربية أو الهيئة التعليمية المختصة في البلد.

يتم تقديم الامتحانات عادةً في نهاية العام الدراسي، وتغطي المواضيع والمهارات التي تم تدريسها خلال العام الدراسي. يتم تصحيح الامتحانات من قبل مدرسين مختصين أو لجان تصحيح تابعة للهيئة التعليمية المختصة.

نتائج الامتحانات الموحدة تعلن عادةً بعد فترة قصيرة من إجراء الامتحانات، وتعطى للطلاب درجات تعكس مستواهم الأكاديمي في المواد المختلفة. قد يتم تحديد معدل مرور معين يجب على الطلاب تحقيقه للحصول على الشهادة.

يهدف النظام الموحد للامتحانات إلى توحيد معايير التقييم وتحديد مستوى الطلاب في مرحلة معينة من التعليم. كما يوفر هذا النظام قاعدة موحدة لتحديد الطلاب المستحقين للتقدم إلى المرحلة التعليمية التالية وتوجيه السياسات التعليمية.

مع ذلك، يجب ملاحظة أن المعلومات التي قدمتها قد تختلف من بلد لآخر، وقد يكون هناك تفاصيل أخرى تتعلق بالنظام المحدد للامتحانات الموحدة في بلدك المحدد. يفضل أن تتواصل مع الجهة التعليمية المختصة في بلدك للحصول على معلومات دقيقة ومحدثة حول هذا الموضوع. قصد الاستئناس ولتوفير بنك من النماذج من اجل التدرب للحصول على النتائج المرجوة
📋 ️عدد الامتحانات المجمعة : 94 امتحانا
🗒️ ️حجم الملف : 133Mo
📋 ️عدد صفحات الملف : 337
📒️ المواد الدراسية :
• اللغة العربية - التربية الإسلامية
• اللغة الفرنسية
• الرياضيات
جزيل الشكر والتقدير والاحترام لجميع الأستاذات والأساتذة المساهمين في هذه العملية، وخاصة الأستاذ سعيد الميس على جمع وتنسقيق الامتحانات في تجميعية شاملة.

حسب مختلف جهات المملكة:

الجهةنماذج الامتحانات
جهة كلميم واد نونتحميل 
جهة درعة تافيلالتتحميل
جهة بني ملال خنيفرةتحميل
جهة الرباط سلا القنيطرةتحميل
جهة مراكش اسفيتحميل
جهة فاس مكناستحميل
جهة الشرقتحميل
جهة الدار البيضاء سطاتتحميل
جهة جهة سوس ماسةتحميل
جهة طنجة تطوان الحسيمةتحميل
جهة  العيون الساقية الحمراءتحميل
جهة الداخلة وادي الذهبتحميل

عن الكاتب

maroc prof

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

maroc prof OSTAD MAROC